لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم انه يعتقد ان الساحة الايرانية لن تشهد اي اصلاحات quot;دراماتيكيةquot; في الاشهر المقبلة وسط استمرار المظاهرات ضد النظام الحاكم هناك.

واعرب براون عن امله في مقابلة مع محرر الشؤون السياسية في هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اندرو مار في ان تعلو quot;الاصوات العاقلةquot; في الحكومة الايرانية وبين المتظاهرين محذرا من ان العزلة الدولية لايران ستضر بها.

وقال ان ايران quot;لديها امكانيات اقتصادية هائلةquot; وان السياسة البريطانية ظلت واحدة من السياسات الداعية لطهران quot;لأن تصبح جزءا من المجتمع الدوليquot;.

واضاف رئيس الوزراء البريطاني محذرا quot;اعتقد ان الرؤية العامة تتمثل في ان هناك معارضة في ايران تعكس الطريقة التي اجريت بها الانتخابات لكنها تعكس ايضا كراهية عامة للطريقة التي يدير بها النظام شؤونهquot;.

واستدرك قائلا quot;لكني لا اعتقد ان علينا ان نعول على مساعينا في الدبلوماسية على اساس حدوث تغيير جذري في ايران في الاشهر القليلة القادمةquot;. واضاف براون quot;سياستنا ماتزال كما هي متمثلة في مناشدة الايرانيين ان يصبحوا جزءا من المجتمع الدولي وان عليهم مسؤوليات مع ادراك ان تكاليف عدم الاندماج مع المجتمع الدولي ورفض كل اشكال الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة ودول اخرى هي فترة عزلةquot;.

وذكر براون quot;آمل حتى الان في ظهور اصوات عاقلة داخل النظام الايراني نفسه وبين المتظاهرين تدرك ان دخول ايران في عزلة سيؤثر سلبا عليها وهي دولة مثقفة ولديها امكانيات اقتصادية هائلة واعتقد انه اختيار القرار فيه للحكومة الايرانيةquot;.