قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ارتفعت حصيلة الانفجار الذي وقع السبت في اكبر منجم فحم في روسيا الى 66 قتيلا فيما علقت عمليات الانقاذ بسبب الحرائق وتكثف كميات الغاز كما اعلن الخميس مسؤول في وزارة الحالات الطارئة الروسية.

وقال رئيس الخبراء العسكريين في الوزارة بافل بلات كما نقلت عنه وكالة انترفاكس ان quot;رجال الانقاذ عثروا على ست جثث اضافية وبالتالي فان الحصيلة ارتفعت الى 66 قتيلا. ولا يزال هناك 24 شخصا في عداد المفقودينquot;. وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل 60 شخصا و30 مفقودا.

واضاف بلات quot;في الوقت الراهن تدهور الوضع كثيرا، لقد تجاوز معدل تركز الميثان الحد المسموح به والبالغ 7% وتم تعليق عمليات الانقاذquot;. واضاف ان عدة حرائق اندلعت ايضا في منجم راسبادسكايا في منطقة كيميروفو.

وتابع بلات ان quot;كل اعمال الانقاذ ستعلق الى حين تحسن الوضعquot;. وكان اول انفجار في هذا المنجم الواقع في منطقة المناجم في كوزباس (3 الاف كلم شرق موسكو) وقع مساء السبت فيما كان يعمل فيه 370 شخصا. ووقع انفجار ثان اقوى بعد ساعات اثر وصول طلائع رجال الانقاذ. وغالبا ما تقع حوادث مناجم في روسيا كما في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق بسبب قدم البنى التحتية ومخالفة قواعد السلامة.