بيروت: اكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان اليوم اهمية الزيارة التي يقوم بها امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للبنان وقال ان فوائدها كبيرة تنسحب على جميع الدول العربية وعلى القضية العربية والتضامن العربي والموقف العربي.

واشاد الرئيس سليمان بالدور الذي قام به امير الكويت خلال القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عقدت بالكويت في العام الماضي لتحقيق مصالحة عربية غير مسبوقة. ووصف الرئيس اللبناني التهديدات الاسرائيلية المتكررة لبلاده بأنها بمثابة هروب من الضغوط الدولية ومن الحق العربي والفلسطيني. وقال ان مجابهة اسرائيل تتم عبر وحدة اللبنانيين ووحدة الفلسطينيين والوحدة العربية.

وأعرب الرئيس اللبناني عن ترحيبه بزيارة الشيخ صباح الاحمد الى لبنان وقال quot;عندما يأتي الشيخ صباح الى لبنان فهو يأتي الى بيته ونحن نعتبر ان سياق الزيارة هو سياق طبيعي لأن العلاقات بين لبنان والكويت متميزة وكانت دائما علاقات تضامن ودعم متبادل وخاصة في المواقف السياسية وفي دعم الانماء والاقتصاد في لبنانquot;.

غير انه اشار الى ان فوائد هذه الزيارة التي تأتي في اطار جولة تشمل ايضا كلا من مصر وسوريا والاردن quot;تنسحب على جميع الدول العربية وعلى القضية العربية وعلى الموقف العربي والتضامن العربيquot;. ووصف الزيارة بأنها مهمة في توقيتها مشيرا الى ماتشهده المنطقة العربية من توتر ومن تهديدات اسرائيلية لسوريا ولبنان وتعثر في عملية السلام وعدم نجاح المساعي التي يبذلها الرئيس الاميركي باراك اوباما.