تحظى زيارة امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى الاردن التي تبدأ اليوم باهتمام رسمي وشعبي كبير لقي صداه في صدر صفحات الصحف الاردنية التي افردت مساحات واسعة للزيارة من خلال مقالات ولقاءات وتقارير تشيد بالعلاقات الثنائية وبمناقب الأمير.
وأعدت صحيفة (الراي) الصادرة اليوم ملفا خاصا بالزيارة استهلته بالتأكيد على انها تكتسب اهمية في بعديها الثنائي والاقليمي اذ تعد الأولى لأمير دولة الكويت منذ 25 عاما في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين نموا وتقدما في مختلف المجالات.
ووصفت الصحيفة امير الكويت بأنه quot;باني الدبلوماسية الكويتية الحديثة ومهندس السياسة الخارجية الكويتية وقائدها ووزيرها لمدة تزيد على 40 عاما (1963-2003) قام خلالها بدور مرموق بارز وساهم في انهاء الكثير من الخلافات العربية المستعصية وبخاصة حرب اليمن في منتصف الستينياتquot;.
وذكرت الصحيفة ان امير دولة الكويت اشرف على تقديم مختلف اشكال المشاريع والمساعدات التنموية الكويتية الى العديد من دول العالم العربي والاسلامي وابرزها المشاريع والمساعدات التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمقدرة منذ تأسيسه في عام 1961 حتى مايو الجاري بنحو 65 مليار دولار امريكي.
من جهتها قالت صحيفة (الدستور) في عددها اليوم ان quot;زيارة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت الى الاردن لا تخرج عن سياق تاريخية العلاقة التي تربط البلدين والتي تطورت بشكل لافت خلال العقد الماضي لتشكل نموذجا للتعاضد والتكامل العربيquot;.
وأكدت ان الكويت قدمت quot;نموذجا عربيا اقترن بالتوازن السياسي القائم على الديمقراطية والحرية والمتجذر من خلال مؤسسات وطنية اثبتت وعبر العديد من المواقف احقيتها بالاعجاب والاحترامquot;.
واضافت الصحيفة quot;عبر سنوات طويلة بقيت هذه الدولة الهادئة مع ذاتها تحمل قناعة راسخة بمدى اهمية العمق العربي لوجودها وتعول على البيت العربي كرافعة لازدهارها واستطاعت من موقعها في شرق العالم العربي ان تتحول الى قلب القضية العربيةquot;.
من جانبها قالت وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الزيارة التي يبدأها امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى الاردن اليوم تحظى بأهمية خاصة بسبب توقيتها ودقة الظروف التي تمر بها المنطقة مؤكدة حرص الجانبين على النهوض بعلاقتهما وتوسيع افاقها بعدما اصبحت نموذجا يحتذى في العلاقات العربية - العربية.
كما تناولت صحيفة (الغد) وعلى عدة صفحات في عددها اليوم زيارة امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من خلال مقالات ومقابلات مع مسؤولين واقتصاديين تناولوا فيها خصوصية العلاقة الاردنية - الكويتية والاستثمارات الكويتية في الاردن ودورها في تعزيز التنمية المستدامة