تحدث وزير إيطالي عن إرادة أوروبية قوية لدعم العلاقات القائمة مع تونس.

تونس: وصف وزير ايطالي العلاقات الاقتصادية القائمة بين روما وتونس quot;بالجيدةquot;، وقال إن لأوروبا إرادة قوية في دعم العلاقات القائمة مع تونس ومع بقية دول المغرب العربي.

جاءت هذه التصريحات على لسان الوزير الايطالي المكلف بالسياسات الأوروبية أندريا رونكي، الذي أجرى الاثنين محادثات مع وزير الخارجية التونسي كمال مرجان، الذي أكد من جهته أن العلاقات الثنائية quot;كانت دوما متميزة بالحوار المثمر والبناء سواء على الصعيد الثنائي او فيما يتصل ببناء مجموعة اورومتوسطية متضامنة ومتكاملةquot;.

من جهة ثانية، قال الوزير رونكي انه بحث ومضيفه التونسي quot;آفاق تعميق العلاقات القائمة بين الاتحاد الأوروبي وتونسquot;، التي تعد بالنسبة لايطاليا quot;شريكا استراتيجياquot;.

هذا، وعبر الوزير الإيطالي عن quot;الارتياحquot; بشأن المستوى quot;الجيدquot; للعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين، مشيرا في هذا الصدد إلى المشاريع الكبرى المعلنة سيما في قطاع الطاقة وبصورة أخص في مجال الطاقة الشمسية.

ومن المنتظر ان يتحادث الوزير الايطالي مع وزير الصناعة و التكنولوجيا، عفيف شلبي .

وتعد زيارة رونكي الأولى لمسؤول رفيع المستوى من الدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي لتونس، بعد أن وافق التكتل الأوروبي الموحد الأسبوع الماضي على تشكيل لجنة خاصة بهدف تعزيز العلاقات مع تونس لتصل الى وضعية quot;الشريك المتقدمquot; تمهيدا لإبرام شراكة ثنائية.