بانكوك: قد اندلعت معارك صباح الاربعاء في المخيم الذي يتحصن فيه المعارضون للحكومة التايلاندية من quot;القمصان الحمرquot; بعدما دخله الجنود اثر فتح ثغرة في احد التحصينات المحيطة به.

وبدأت مدرعات الجيش التايلاندي صباحا باقتحام تحصينات اقامها المتظاهرون المناهضون للحكومة حول الحي الذي يتحصنون فيه في بانكوك، حسب ما افادت وكالة الانباء الفرنسية.

واضاف المصدر انه في الوقت الذي سمعت فيه عيارات نارية، عملت مدرعات على تدمير احد التصحينات الكبيرة من الاطارات ونشر شريط شائك لمنع الوصول الى quot;المنطقة الحمراءquot;.

وشن الجيش عند الفجر عملية تهدف الى quot;السيطرة التامة على المنطقةquot;، حسب ما اعلن وزير الدفاع براويت وونغسوون. وقالت مصادر طبية ان صحافيا ايطاليا واثنين من المتظاهرين قتلوا صباح اليوم

واوضح ان السلطات تسعى quot;لتحاشي وقوع خسائر بشريةquot; في حين ان المواجهات العنيفة خلال الايام الماضية اوقعت 39 قتيلا، حسب رجال الاسعاف.

ويتحصن داخل المنطقة الحمراء حوالى خمسة الاف متظاهر بينهم عدد كبير من النساء. وكان مصدر طبي اعلن ان اثنين من المتظاهرين المناهضين للحكومة اصيبا بجروح خطرة صباح الاربعاء.

وقال مدير مستشفى الشرطة جونغجيت اواجينبونغ ان quot;شخصين يخضعان لعلمية جراحية حاليا. الاول اصيب بالرصاص في صدره والثاني في بطنهquot; مضيفا ان quot;الاطباء يحاولون انقاذ حياتهماquot;. واصيب ثلاثة متظاهرين اخرين بجروح طفيفة.

واعلن متحدث باسم الحكومة التايلاندية ان العملية التي بدأها الجيش التايلاندي صباح اليوم سوف تتواصل quot;طيلة النهارquot;. وقال بانيتان واتاناياغورن في تصريح للتلفزيون باللغتين التايلاندية والانكليزية ان quot;العمليات سوف تتواصل طيلة النهارquot; مضيفا ان quot;الهدف منها هو سيطرة قوات الامن على الحي وضمان امن السكانquot;.

واضاف ان قوات الامن ضربت طوقا امنيا المنطقة المقصودة وهو يغطي عدة كيلومترات داخل وسط العاصمة. وشن الجيش عند الفجر عملية تهدف الى quot;السيطرة التامة على المنطقةquot;، حسب ما اعلن وزير الدفاع براويت وونغسوون .

واوضح ان السلطات تسعى quot;لتحاشي وقوع خسائر بشريةquot; في حين ان المواجهات العنيفة خلال الايام الماضية اوقعت 39 قتيلا، حسب رجال الاسعاف. وتدثت وكالة الانباء الفرنسية عن تبادل لاطلاق النار وسحابة من الدخان الاسود نتيجة النيران التي اشتعلت في الاطارات، ترتفع فوق المدينة حيث انتشر الجنود على طول الطرق الرئيسية.