قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي هنا اليوم مع نظيره الايراني علي لاريجاني مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البرلماني بين مجلسي البلدين.
وتنص المذكرة على تعزيز تبادل الزيارات الشعبية والبرلمانية بين البلدين والمزيد من التعاون بين اللجان البرلمانية فيهما خاصة للشؤون السياسية والامنية والاقتصادية والقانونية والتعليمية والثقافية واهمية تبادل وجهات النظر في المسائل والتطورات الاقليمية لا سيما دعم قضايا الامة الاسلامية ومنها القضية الفلسطينية.
كما تنص المذكرة على ضرورة التنسيق والتفاهم البرلماني بين البلدين في المحافل البرلمانية الدولية والاقليمية وتبادل التجارب البرلمانية القيمة ونقل التجارب الخاصة بصياغة القوانين المتعلقة بالاستثمار والتعاون القضائي والامني والتجاري والجمركي والمصادقة عليها.
واتفق الجانبان في هذه المذكرة على عقد اجتماعات سنوية دورية بين رؤساء المجالس التشريعية في كلا البلدين مرة واحدة كل عام وذلك بالتناوب في عاصمتي البلدين وكذلك التأكيد على استمرار التعاون الجاري بين مجموعتي الصداقة البرلمانية الايرانية الكويتية.
ويزور رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي والوفد المرافق له ايران بناء على دعوة من رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.