واشنطن: اعلن مسؤول كبير في الادارة الاميركية ان الرئيس الاميركي باراك اوباما قرر ارسال 1200 جندي اضافي الى الحدود مع المكسيك للمساعدة في الحد من عمليات تسلل المهاجرين وتجارة المخدرات.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه quot;في اطار خطته لضبط الحدود سيطلب الرئيس اوباما صرف 500 مليون دولار اضافية لتأمين حماية افضل للحدود ولتعزيز عمليات حفظ الامنquot;.

واضاف المصدر ان quot;الرئيس سيقوم ايضا بنشر حتى 1200 جندي اضافي من حرس الحدود حسب الحاجةquot; للقيام بمهمات استخباراتية ومهمات مراقبة. واشار الى ان جميع الاجراءات تدخل في اطار quot;الجهود التي تبذل على جميع المستويات من اجل التصدي للشبكات الاجرامية وتهريب الاشخاص والمخدرات والاسلحة غير المرخصة والاموالquot;.

وجاء هذا الاعلان بعد اقل من اسبوع على زيارة الدولة التي قام بها الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون الى البيت الابيض. واكد المسؤول الاميركي ان تعزيز الاجراءات الامنية quot;سيساعد على بناء وانجاز الشركة الامنية الصلبة القائمة مع المكسيكquot;.

وكان الرئيس المكسيكي قام الاسبوع الماضي بزيارة واشنطن والتقى الرئيس اوباما في البيت الابيض.

واكد الرئيسان على تطابق وجهات نظرهما حول قضايا التجارة والبيئة والاقتصاد وتطرقا ايضا الى مسالة اخرى حساسة وهي الحرب التي تشنها السلطات المكسيكية على عصابات المخدرات.