اكد إمام مسجد ميلانو السابق خبر منح اللجوء السياسي للإمام السابق لمسجد المعهد الثقافي الاسلامي بميلانو الحسيني حلمي عمران ورحب بالخطوة رغم اعتباره انها جاءت متاخرة.

القاهرة: رحب إمام مسجد ميلانو السابق أسامة حسن مصطفى نصر، المعروف بأبي عمر بمنح إيطاليا حق اللجوء السياسي لزميله ابو عماد، واصفا تلك الخطوة بأنها quot;طيبة ولكنها جاءت متأخرة لتجنب فضيحة اخرى حال أعادته السلطات الإيطالية لمصرquot;.

وكانت مصادر حكومية في روما أكدت في وقت سابق من الخميس انباء نشرت حول منح اللجوء السياسي للإمام السابق لمسجد المعهد الثقافي الاسلامي بميلانو الحسيني حلمي عمران المعروف بلقب أبو عماد المصري. وافادت quot;مصادر الاسلاميين الأصوليين في مصر وايطالياquot; أن quot;السلطات الإيطالية منحت الشيخ المصري حق اللجوء السياسي قائلة إن هذه الخطوة من جانب ايطاليا تأتي لعرقلة طلب مصري بتسليم أبو عماد للقاهرةquot;.

ورأى أبو عمر أن منح ابو عماد اللجوء السياسي quot;جاء متاخراquot;، وأضاف quot;فبعد دخوله السجن ومرور 16 سنة على طلبه اللجوء السياسي، اتمنى ان تخرجه السلطات الإيطالية فالرجل مريض وحالته الصحية لا تحتمل السجنquot;.

وتابع إمام ميلانو السابق أن quot;ابو عماد قدم خدمات للسلطات الإيطالية التي كانت تاتي له وتطلب منه تهدئة الناس ابو عماد لم يكن له في العنف او الارهاب وظلم في الحكم الاخيرquot;.

وناشد ابو عمر quot;السلطات الإيطالية صرف التعويض الذي حكمت له المحكمة به لأنني بدون عمل والحالة المادية صعبةquot;.

وفي سياق آخر، ناشد أبو عمر السلطات الإيطالية بـquot;الإنسحاب من افغانستان، كون أن الجنود الإيطاليين أضحوا صيدا سهلا لحركة طالبانquot;، وأضاف إيطاليا quot;ليس لها اية مصلحة في البقاء في افغانستان واطالب الصحافة وجمعيات المجتمع المدني بالضغط على حكومة برلسكوني كي تعيد جنودها من هناك حتى لا يعودوا في نعوشquot;.