Turkeys Foreign Minister Ahmet Davutoglu, ...

حطت ثلاث طائرات تركية تنقل 466 راكبا كانوا على متن الاسطول الدولي المتوجه الى غزة واغلبيتهم من الاتراك، ليل الاربعاء الخميس في اسطنبول قادمة من اسرائيل، حسب ما اعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينج في المطار.

اسطنبول: تنقل الطائرات الثلاث التابعة لشركة الخطوط الجوية التركية 466 راكبا من القافلة البحرية بالاضافة الى تسع جثث بينهم اربعة اتراك كانوا قتلوا الاثنين خلال هجوم الجيش الاسرائيلي على الاسطول الدولي، حسب ما اوضح ارينج للصحافيين.

وكانت ثلاث طائرات اخرى نقلت من اسرائيل الى انقرة 18 تركيا وايرلنديا واحدا كانوا جرحوا في الهجوم الاسرائيلي الاثنين الذي اثار سخط الاسرة الدولية.

واضاف ارينج ان الناشطين سيخضعون quot;لبعض التحاليلquot; في مؤسسة الطب الشرعي في اسطنبول للتأكدات من الشكوك حول quot;تسميمهمquot; من قبل الاسرائيليين.

واوضح ان هذه التحاليل سوف تستعملها تركيا quot;في البحث عن حقوقها بموجب القانون الدوليquot;. ومن ناحيته، قال وزير الخارجية احمد داود اوغلو ان تركيا واحدا مصاب بجروح خطيرة بقي في تل ابيب لانه لا يمكن نقله بسبب وضعه الصحي.

وتجمع حوالى الف شخص امام المطار وهم يرفعون اعلاما تركية وفلسطينية ويرددون هتافات معادية لاسرائيل.

وصول 31 جزائريا من اسطول الحرية قادمين من الاردن

افاد مراسل وكالة فرانس برس ان 31 شخصا من الوفد الجزائري الذي كان على متن اسطول الحرية المتوجه الى غزة وهاجمه الجيش الاسرائيلي الاثنين، وصلوا عند الساعة 00,30 من فجر الخميس (23,30 تغ الاربعاء) الى مطار العاصمة الجزائرية قادمين من عمان.

ووصل اعضاء الوفد الذين كانت عائلاتهم بانتظارهم، على متن طائرة جزائرية خاصة استؤجرت خصيصا لاعادتهم من الاردن حيث ابعدتهم اسرائيل. وتحدث عدد من هؤلاء الجزائريين الذين بدوا متعبين عن quot;سوء المعاملةquot; من قبل الاسرائيليين الذين quot;سجنوهمquot;.

ونظم حوالى 500 شخص معظمهم من الشبان مظاهرة دعم امام المطار وهم يرددون هتافات معادية للاسرائيليين والاميركيين، حسب ما افاد مراسل فرانس برس. وكان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قال في وقت سابق ان هؤلاء الجزائريين ال31 هم quot;بصحة جيدة ولكن الاخير الذي اصيب في عينه بقي في عمان للمراقبةquot;.

وبعد ان ندد بquot;الطابع غير المقبول تماماquot; للعملية الاسرائيلية quot;ضد رجال ومساء كانوا يقومون بهدف انسانيquot; اشار مدلسي الى quot;عزل دبلوماسي لاسرائيل قوي جدا جداquot;. واضاف quot;ليس هناك الا دول عربية، كل الاسرة الدولية عبرت عن الشروط غير المقبولة التي جرت فيها هذه العملية خارج الاراضي الاسرائيليةquot;.

وصول 35 ناشطا الى اثينا قادمين من اسرائيل

واعلنت وزارة الخارجية اليونانية ان طائرة تابعة لسلاح الجو اليوناني اعادت من اسرائيل الى اليونان ليل الاربعاء الخميس 35 ناشطا شاركوا في اسطول المساعدات الانسانية الى الفلسطينيين.

وقال المصدر ان الطائرة اقلت 31 يونانيا هم اخر من تبقى في اسرائيل بالاضافة الى ثلاثة فرنسيين واميركي واحد. وكان في استقبال الناشطين مساعد وزير الخارجية ديميتريس دروتساس في مطار اولويسيس العسكري في غرب اثينا حيث حطت الطائرة من طراز سي-130 عند الساعة 3,00 (00,00 تغ).

وتجمع عند مدخل المطار حوالى 300 شخص وهم يرددون هتافات ضد اسرائيل. وسيبيت الاجانب الاربعة ليلتهم في فنادق اثينا قبل عودتهم الى بلادهم. وكان ستة نشطاء يونانيين قد وصلوا الاثنين الماضي الى اثينا ونددوا بquot;وحشيةquot; الجنود الاسرائيليين معهم.

ومن جهتها، سوف تنظم المنظمة غير الحكومية اليونانية quot;سفينة الى غزةquot; والتي شاركت في اسطول الحرية، تجمعا في وسط العاصمة اليونانية مساء اليوم الخميس من اجل quot;التنديد بالوحشية الاسرائيليةquot;.