In this picture taken on April 16, 2010, a French ...

بيروت: أقامت الكتيبة الكورية التابعة لقوات الطوارئ الدولية quot; اليونيفلquot; العاملة في جنوب لبنان احتفالا اليوم، بمناسبة تأهيل النقطة الأمنية التابعة للجيش اللبناني والواقعة عند جسر القاسمية شمالي مدينة صور، حيث قدم مكتب التعاون المدني العسكري في الكتيبة الكورية الى الجيش اللبناني مجموعة من التجهيزات، وذلك في اطار تعزيز التعاون والعمليات المشتركة والجهوزية بين الجيش اللبناني والكتيبة الكورية.

حضر الحفل قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن خليل مسن وقائد اللواء السادس العميد حسن ياسين وقائد اللواء السابع العميد حسين حمية وضباط وجنود من الكتيبة 71 في الجيش اللبناني إضافة إلى قائد الكتيبة الكورية الكولونيل كيم ميونغ جونغ وضباط وعناصر من الكتيبة الكورية.

ألقى قائد الكتيبة الكورية كلمة اشاد فيها بتعاون الجيش اللبناني وقال / لقد عمل الجيش اللبناني طوعا وبتفان على مساعدة الكتيبة الكورية مما مكنها من تكليل مهامها بالنجاح على نحو مستمر على مدى ثلاث سنوات متتالية .

بدوره ألقى العميد الركن مسن كلمة اكد فيها ان الكتيبة الكورية تعمل من أجل السلام والإزدهار في لبنان وفي سبيل تطوير الجيش اللبناني منذ ثلاث سنوات متتالية، مشيرا الى ان الكتيبة الكورية هي قدوة يحتذى بها نظرا لتفانيها ولنجاحها في نشاطاتها مشددا على تعزيز وتطوير سبل التعاون بين الجيش اللبناني واليونيفيل .

يذكر أن الكتيبة الكورية عملت على تأهيل وتحسين نقطة الجيش اللبناني القديمة الواقعة عند القاسمية، وبلغت التكاليف 30 الف دولار بالاضافة إلى ذلك قدمت الكتيبة الكورية مولدات كهربائية ومضخات لضخ الماء إلى مناطق مرتفعة ومستلزمات أخرى .