A worker sweeps debris as an Iraqi police officer ...

بغداد: لقي خمسة اشخاص مصرعهم واصيب اكثر من 20 بجروح اليوم في هجمات انتحارية متفرقة على عدة مدن بجنوبي غربي العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت الشرطة العراقية في بيان ان انفجارا عنيفا وقع صباح اليوم هز الجزء الجنوبي الغربي من العاصمة بغداد عندما قام انتحاري مجهول الهوية بتفجير سيارة مفخخة كان يقودها مستهدفا قاطعا للشرطة في حي (العامل) مضيفة ان الانفجار تسبب بمقتل اربعة من عناصر الشرطة العراقية واصابة 12 بجروح.

واشار البيان الى ان المهاجم الانتحاري كان يسعى لتفجير السيارة وسط تجمع للشرطة في ميدان (القاطع) حيث كانت تقف حافلة تقل المنتسبين.

وفي السياق ذاته ذكرت الشرطة العراقية ان انفجارا اخر بسيارة مفخخة واقفة على جانب الطريق في ساحة (ميسلون) جنوب شرقي بغداد ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح والحاق اضرار مادية جسيمة بعدد من السيارات المدنية القريبة والمارة من هناك مشيرة الى ان الانفجار الذي لم يكن بعيدا ايضا عن مركز شرطة (زيونة).

وفي منطقة (بغداد الجديدة) جنوب شرقي العاصمة انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة سيارة كانت تقل رئيس محكمة جنايات (الكرخ) القاضي سعدون عبدالجبار الذي نجا من الحادثة وقد تسبب الانفجار باصابة مدنيين اثنين حيث وقع ايضا بالقرب من مركز للشرطة.

وفي بلدة (المحمودية) جنوبي العاصمة استهدف انفجار بعبوة ناسفة المركز البلدي ما تسبب باصابة ثمانية مدنيين بجروح فيما الحقت اضرار مادية بعدد من السيارات القريبة.

وفي (اللطيفية) اشتعلت النيران بانبوب لنقل النفط قرب مستودعات (اللطيفية) قبل ان تتمكن فرق الدفاع المدني من اخماد الحريق من دون وقوع اصابات بشرية.

وفي شمال العراق وبالذات في محافظة (نينوى) قالت الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين فتحوا النيران على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي مما ادى الى مقتل جندي واصابة اخر.

وفي مراب (العلاوي) بجانب (الكرخ) من بغداد ادى انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية الى اصابة مدنيين اثنين بجروح بليغة.

من جهة اخرى اعلنت الشرطة العراقية اليوم ان انفجار بعبوة ناسفة في بلدة (القائم) مساء امس الاحد تسبب بمقتل مرشح احتياط القائمة العراقية ايهاب العاني ليكون ثاني عضو مرشح في القائمة العراقية يقتل في ظرف 24 ساعة ورابع عضو يقتل في القائمة منذ ابريل الماضي.