صنعاء: بدأت في صنعاء أمس أعمال الدورة التدريبية الخاصة بحقوق المرأة العاملة فى المؤسسات اليمنية والتى ينظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادى بصنعاء بالتعاون مع الصندوق الكندى بمشاركة 30 من العاملات فى مؤسسات حكومية وخاصة الى جانب ممثلات لمنظمات المجتمع المدنى المعنية بحقوق المرأة.
وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على صالح عبدالله في افتتاح الدورة ان نضال المرأة اليمنية من اجل حقوقها ومكتسباتها يعد من اولويات عمل الحكومة مبيناً ان القوانين الخاصة بوضع المراة العاملة تعد جيدة لكن المشكلة تكمن فى تطبيق هذه القوانين.
وأوضح أن مشاركة المراة اليمنية فى قوة العمل ما زالت محدودة ولا تتجاوز 18 بالمائة من اجمالى قوة العمل فى البلاد وذلك بالرغم من توقيع اليمن على كثير من الاتفاقيات الخاصة بحقوق واوضاع المرأة.
من جانبه اوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادى مصطفى نصر أن تدشين مشروع حقوق المرأة العاملة يعد خطوة على طريق نشر ثقافة حقوق العاملات ورفع مستوى التفاعل مع هذه الحقوق.
فيما قال منسق الصندوق الكندى فى اليمن احمد اليمانى ان الصندوق عمل منذ وقت مبكر على دعم المشاريع التى ترسخ الوعى الحقوقى لدى المجتمع خاصة حقوق المرأة مؤكداً استعداد الصندوق لدعم المبادرات الايجابية التى تخدم القضايا الحقوقية فى المجتمع اليمنى.