أبوظبي : اكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان على الدور الكبير الذي أصبحت تقوم به المدونات الالكترونية والتي لا تقل في أهميتها عن أي دور تقوم به الوسائط الاعلامية الاخرى.

وقال إن المدونات ورغم عمرها القصير نسبيا أصبحت في عصرنا الحاضر منتدى صحفيا وإعلاميا وثقافيا يطلع عليها مختلف القراء من كافة أنحاء العالم باختلاف مشاريعهم واهتماماتهم وجنسياتهم وتمد جسور التواصل بينهم وتتيح لهم المشاركة بالتعليق والأفكار والاراء.
جاء ذلك لدى استقباله اليوم بالديوان الأميري المشاركين في مؤتمر quot;المدونين العرب الأول عجمان 2010quot; الذي تنظمه دائرة الثقافة والاعلام بعجمان والهيئة العامة للمعلومات وبدعم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وتحت مظلة جامعة الدول العربية على مدى يومين بفندق كمبينسكي عجمان.
وأكد أهمية مثل هذه المؤتمرات الثقافية الاعلامية التي تجمع بين مختلف البلاد العربية .
وقال ان المدونات بمختلف تخصصاتها سواء الثقافية أو الاجتماعية أو الفنية أو الرياضية تؤدي دورا كبيرا في نشر الثقافة والمعرفة .
وأضاف ان المدونات قدمت خدمة إعلامية وثقافية كبيرة ومؤثرة بالرغم من أن محتوى بعضا منها لا يقدم ما يفيد داعيا إلى الاستفادة القصوى من إيجابياتها وتجاوز سلبياتها.
وأشار الى أهمية إيلاء هذا الأمر المزيد من العناية في عالم تشكله المعرفة والانفتاح والشفافية وتلعب شبكة الانترنت دورا محوريا في ذلك لما توفره من مميزات فاقت جميع التصورات وتجد الاطلاع والمتابعة لدى قطاعات واسعة من الشعوب العربية وأن يكون المؤتمر في دورته الأولى استهلالية إلى دورات قادمة تنفتح على المزيد من التجارب والمشاركات وإنتاج أفكار جديدة تجعل من هذا المؤتمر تظاهرة مرموقة.
بينما أشاد المشاركون في المؤتمر باهتمام حاكم عجمان والذي حرص على الالتقاء بهم والاستماع إلى ما سيتم تناوله من موضوعات حول المدونات العربية مؤكدين لسموه أن توجيهاته وملاحظاته ستكون ضمن محاور المؤتمر.
كما اثنوا على الانفتاح الثقافي الذي تشهده الدولة والذي يعزز من قيمة الثقافة العربية ويرسخ للدور الكبير الذي تقوم به الامارات كواحدة من أبرز الواجهات العربية التي يقوم عليها رهان الثقافة كأداة مؤثرة في عالم اليوم.
حضر اللقاء عدد من المسؤولين في الديوان الأميري والدائرة الثقافية في عجمان.