الرباط: طالبت الحكومة المغربية بفتح تحقيق دولي مستقل حول الهجوم الاسرائيلي على قافلة أسطول الحرية الذي كان محملا بالمساعدات الانسانية الموجهة نحو قطاع غزة المحاصر وحذرت من الانعكاسات السلبيةللهجوم على المفاوضات غير المباشرة التي تتم برعاية اميركية.
وأوضحت الحكومة المغربية في بيان أصدرته اليوم في أعقاب اجتماعها الأسبوعي انها تتابع التطورات التي شهدتها القضية الفلسطينية في ظل الهجوم الاسرائيلي على القافلة البحرية.

وأكدت في هذا الاطار ان المغرب بقيادة عاهله رئيس لجنة القدس الملك محمد السادس كان من الدول السباقة التي دانت بكل قوة وحزم العمل الاجرامي الغادر المرفوض انسانيا وأخلاقيا وغير المقبول سياسيا وقانونيا ودبلوماسيا والذي اقترفته اسرائيل بحق مبادرة انسانية في عرض البحر داخل المياه الدولية. وناشد البيان جميع القوى والفصائل الفلسطينية على اختلاف انتماءاتها انهاء حالة الانقسام والتشتت التي تتناقض مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي نفس السياق جددت الحكومة المغربية التأكيد على ضرورة رفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة من طرف سلطات الاحتلال الاسرائيلي في تجاهل تام للأوضاع الانسانية الصعبة جدا للسكان الفلسطينيين هناك