الخرطوم: قتل ثلاثة جنود من قوة السلام المختلطة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور غرب السودان الاثنين في هجوم quot;وحشيquot; كما قال مسؤول من القوة.

وقال كمال سايكي مسؤول الاتصالات في قوة حفظ السلام quot;هذا الصباح كان مهندسون مدنيون من البعثة يقومون باشغال في قاعدة في جوار نرتيتي غرب دارفور وذلك تحت اشراف عناصر حماية. فاطلق نحو عشرين رجلا مسلحين ببنادق كلاشنيكوف النار بشكل وحشي وبدون انذار على قواتناquot;.

واضاف هذا المسؤول quot;ان ثلاثة جنود من حفظ السلام قتلوا. واصيب اخر بجروح خطرة ونقل بمروحية الى نيالاquot; المدينة الواقعة في جنوب دارفور.

ثم رد جنود قوة حفظ السلام على المهاجمين. وقال مسؤول الاتصالات quot;ان جنودنا ردوا واستمر تبادل اطلاق النار ساعة. وسقط ثلاثة قتلى في صفوف المهاجمين الذين لاذوا بالفرار وسرقوا سيارة رباعية الدفع تابعة لبعثة السلامquot;.

وبهذا الهجوم الجديد يرتفع الى 27 عدد الجنود والشرطيين التابعين للقوة المختلطة الذين قتلوا في اعمال عنف منذ انتشار البعثة في كانون الثاني/يناير 2008.

والقوة المختلطة في دارفور هي اكبر قوة لحفظ السلام في العالم مع اكثر من 20 الف جندي وشرطي منتشرين في دارفور المنطقة الشاسعة الواقعة غرب السودان والتي تشهد حربا اهلية معقدة منذ 2003 تسببت بسقوط 300 الف قتيل بحسب تقديرات الامم المتحدة -10 الاف بحسب الخرطوم- ونزوح 2,7 مليون.

وقطاع نرتيتي حيث وقعت اعمال العنف الجديدة محاذ لجبل مرة معقل متمردي جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، وقريب من المناطق التي كانت مسرحا لمعارك عنيفة بين قبائل عربية متنافسة خلال الاشهر الاخيرة.