الرياض - أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الرياض ..

أقدم عبيد بن سيف بن جبران القحطاني سعودي الجنسية على قتل محمد بن معجب بن محمد القحطاني سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس بسبب خلاف حصل بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على انفاذه ، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ماتقرر شرعاً بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ القتل قصاصاً بالجاني عبيد بن سيف بن جبران القحطاني سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء الموافق 17 / 7 / 1431هـ بمدينة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة العاهل السعودي على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين .