غزة: دعا رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية اليوم الى تسيير قوافل مساعدات الى قطاع غزة حتى كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع بشكل كامل. وحث هنية خلال استقباله وفد البرلمان الاندونيسي الذي يزور قطاع غزة على تكثيف الفعاليات والمؤتمرات السياسية والانسانية في الدول العربية والاسلامية حتى انهاء الحصار بشكل كامل وشامل.

واكد ان quot;ما يشاع في الاعلام عن اجراءات اسرائيلية وامريكية لتخفيف الحصار عن القطاع تشكل عملية خداع حقيقي للعالمquot;. واشار الى الحراك العالمي الذي اعقب المجزرة الاسرائيلية بحق المتضامنين على متن سفن (اسطول الحرية) نهاية مايو الماضي والتي اسفرت عن مصرع تسعة متضامنين واصابة العشرات بجراح.

واعتبر هنية زيارة الوفد البرلماني الاندونيسي برئاسة رئيس البرلمان الاندونيسي و35 برلمانيا الى قطاع غزة بمثابة خطوة عملية على طريق كسر الحصار وتاكيدا على اللحمة بين الشعبين الفلسطيني والاندونيسي. وقال هنية quot;ننظر الى اندونيسيا وهي الدولة الاكبر بين الدول العربية والاسلامية كعمق استراتيجي لفلسطين ونعتز بهاquot;.

واكد ان حكومته لن تتنازل عن حق عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها ولا القدس ولا عن تحرير الاسرى مشددا على ان quot;الحصار الذي لم يكسر عزيمتنا لن يكسرها حتى النهايةquot;. من جانبه اعلن رئيس الوفد البرلماني مرزوق علي تبرع حكومته بمبلغ 200 مليون دولار لانشاء مستشفى في شمال قطاع غزة.

وطالب علي بضرورة استغلال مهاجمة البحرية الاسرائيلية لسفن (اسطول الحرية) التضامنية لفضح الاعتداءات الاسرائيلية في كافة المحافل العالمية. وعبر عن وقوف الحكومة والشعب الاندونيسيين الى جانب الفلسطينيين حتى نيل الحرية والاستقلال.