لقي سبعة أشخاص مصرعهم اليوم غالبيتهم من المدنيين وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح اثر مواجهات وقصف مدفعي في الأحياء الشمالية والجنوبية من العاصمة الصومالية مقديشو حسب ما ذكرت مصادر رسمية وطبية.

الكويت: نقلت اذاعة راديو (سوا) الملتقط بثها هنا عن المصادر القول ان المعارك قد تجددت في أحياء (كاران) وعبدالعزيز شمالي (مقديشو) بعد معارك سابقة قبل يومين بين القوات الحكومية وحركة الشباب المتشددة التي قالت انها استولت على مواقع كانت تتمركز فيها القوات الحكومية.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة جرت اليوم في شارع (دبكا) الحيوي في العاصمة بين قوات الحكومة وجماعة أهل السنة من جهة ومسلحي حركة الشباب والحزب الاسلامي من جهة اخرى ما أدى الى مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح.

كما أصيب ثلاثة صحافيين بجروح اثر سقوط صواريخ أثناء مؤتمر صحافي لقياديين في حركة الشباب في مبان حكومية قالت الحركة انها استولت عليها في المعارك الأخيرة.

ونقل الراديو عن المصور الياس محمد الذي أصيب في الحادث قوله quot;كنا برفقة قياديين في حركة الشباب اصطحبونا الى مناطق القتال لتصوير مواقع ومبان استولت عليها الحركة وأثناء مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الحركة سقطت صواريخ مصدرها الجانب الحكومي على المبنى فأصيب ثلاثة صحافيين بحروح طفيفةquot;.