قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وأصيب 30 اخرون في اندلاع قتال عنيف بين القوات الحكومية الصومالية ومتمردين جنوبي مقديشو.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الملتقط بثها هنا ان الاشتباكات استخدمت فيها قذائف الهاون والاسلحة الرشاشة الثقيلة عندما هاجمت القوات الموالية للحكومة الصومالية الليلة الماضية مواقع يسيطر عليها مقاتلو (ميلشيا الشباب الاسلامي) في منطقة تاربونكا جنوبي العاصمة الصومالية.

وأعلن مدير مستشفى المدينة ان quot;ثلاثين جريحا أدخلوا الى المستشفى توفي ثلاثة منهم اثناء علاجهم quot;.

ومن جهته اعلن المتحدث باسم قوة السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال (اميسوم) عن دعم قوات الحكومة الانتقالية عبر اطلاق قذائف هاون موضحا ان القوة لم تهاجم المتمردين بشكل مباشر.

وقال الميجور باهوكو باريجي quot;لم تحصل هجمات مباشرة ضد مواقع كتيبتيناquot; الاوغندية والبوروندية.

وذكر تاجر محلي ان quot;خمسة مدنيين بينهم طفل قتلوا قرب سوق بكارى (معقل الشباب) ثلاثة منهم عند سقوط قذيفة هاون واثنان في تبادل اطلاق النارquot;.

يذكر ان الاف المدنيين لقوا حتفهم في اعمال العنف في مقديشو اثر تصاعد النزاع في السنوات الثلاث الاخيرة بين ميلشيا الشباب الاسلامي والقوات الموالية للحكومة الصومالية.

وغرقت الصومال في العنف والفوضى بعد اندلاع القتال بين امراء الحرب عقب سقوط محمد سياد بري عام 1991 وتصاعدت اعمال القرصنة قرب الشواطئ الصومالية ما جعل المياه الدولية قرب خليج عدن احدى اخطر المناطق البحرية في العالم.