قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: قتل سبعة مدنيين واصيب 43 بجروح الثلاثاء في مقديشو في تبادل لاطلاق قذائف الهاون وانفجار قرب مسجد بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

وصرح علي موسى المسؤول عن خدمة سيارات الاسعاف لوكالة فرانس برس ان quot;قذيفة هاون سقطت على سوق في حي حمروين (جنوب) حيث يبيع السكان القات ما اوقع خمسة قتلى وحوالى 20 جريحا في حين قتل مدنيان في انفجار قرب مسجد في سوق بكارا (جنوب)quot;.

وبحسب موسى قتل سبعة مدنيين واصيب 43 بجروح. وافاد مراسل وكالة فرانس برس في مقديشو ان معارك بالمدفعية الثقيلة بين القوات الحكومية والمتمردين اندلعت بعد افشال اعتداء ضد موقع لقوات الاتحاد الافريقي جنوب المدينة.

ولم يتضح مصدر الانفجار قرب المسجد بوضوح حتى بعد ظهر الثلاثاء. وقال شهود عيان ان الانفجار ناجم عن قنبلة مخبأة قرب مدخل المسجد في هذا الحي حيث اكبر سوق في المدينة التي يسيطر عليها المتمردون الاسلاميون.

ومنذ نهاية 2009 وعدت الحكومة الصومالية الانتقالية التي لا تسيطر الا على قسم من العاصمة بquot;تحريرquot; المدينة من المتمردين. وتسيطر حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة وحلفائها في الحزب الاسلامي على القسم الاكبر من وسط وجنوب الصومال الذي تشهد حربا اهلية منذ 1991.