قتل 5 جنود أتراك و12 متمردا كرديا من حزب العمال الكردستاني اثر معارك في جنوب شرق تركيا.

دياربكر: قتل جنديان تركيان وثلاثة عناصر من القوات شبه العسكرية و12 متمردا كرديا من حزب العمال الكردستاني في وقت متأخر ليل الاربعاء الخميس اثر معارك في جنوب شرق تركيا، كما اعلنت هيئة الاركان التركية الخميس.

واشارت حصيلة سابقة اعلنتها مصادر محلية ووكالة انباء الاناضول التركية الى سقوط 15 قتيلا، بينهم 11 متمردا.

وقد وقع اول اشتباك بين وحدة عسكرية تنتمي الى مركز متقدم ومجموعة من متمردي حزب العمال الكردستاني في منطقة ريفية بمحافظة سيرت قرب بلدة برفاري، واسفر عن مقتل جنديين واصابة اثنين اخرين بجروح على ما اوضح بيان على الانترنت.

وفي اشتباك اخر وقع في وقت متزامن في مكان قريب قتل متمردون ثلاثة من quot;حراس قرية --ميليشيا كردية تمولها انقرة لدعم الجيش في فرض الامن في جنوب شرق الاناضول المأهول بغالبية كردية-- على ما اكد البيان.

واضافت الوثيقة ان الجيش ارسل مروحيات قتالية وطائرات بدون طيار لمطاردة المتمردين الذين شنوا هذه الهجمات، وقتل 12 منهم، مؤكدة ان عمليات الجيش مستمرة في المنطقة لرصد متمردين اخرين.

ويكثف حزب العمال الكردستاني هجماته على الجيش التركي منذ اسابيع عدة. وتقع اشتباكات بشكل يومي تقريبا في شرق وجنوب شرق الاناضول مسرح عمليات حزب العمال الكردستاني.

ويحمل حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والعديد من الدول منظمة ارهابية، السلاح ضد انقرة منذ 1984 مطالبا بحكم ذاتي واسع في جنوب شرق الاناضول. وقد اسفر النزاع المستمر منذ ذلك الحين عن سقوط ما لايقل عن 45 الف قتيل، غالبيتهم العظمى من المتمردين، بحسب الجيش.