قتل اربعة من عناصر حزب العمال الكردستاني واصيب خمسة اخرين في قصف نفذته طائرات تركية على مواقع شمال العراق.

السليمانية: اعلن حزب العمال الكردستاني السبت مقتل اربعة من عناصره واصابة خمسة اخرين خلال قصف الطائرات التركية مواقع في شمال العراق الخميس الماضي.

وقال احمد دينس مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب لفرانس برس quot;قتل اربعة من مقاتلينا واصيب خمسة اخرون نتيجة قصف الطائرات التركية المكثف الخميس الماضي (...) فالحكومة التركية حشدت الالاف من قواتها على الحدود العراقيةquot;.

وشاركت نحو عشرين طائرة في العملية التي استهدفت مواقع في منطقة زاب-خركورك في اقليم كردستان، بحسب شبكة quot;ان تي فيquot; التركية.

وتعرض نحو خمسين هدفا للقصف اثناء الغارة التي تواصلت طيلة النهار استنادا الى معلومات نقلتها الولايات المتحدة، وفقا للشبكة.

من جهتها، ادانت رئاسة اقليم كردستان قصف المناطق الحدودية معتبرة ذلك quot;تطاولا على السيادة العراقيةquot;.

واكد بيان ان quot;رئاسة اقليم كردستان العراق تدين بشدة القصف واعتداءات قوات جمهورية ايران الاسلامية والجمهورية التركية على المواطنين والمناطق الحدودية للاقليم وتعتبر هذه العمليات العسكرية تطاولا على سيادةquot; العراق.

ودعا دول الجوار الى وقف هذه العمليات العسكرية وحل مشاكلها بالطرق السلمية مشيرا الى ان quot;القصف التركي والايراني الحق اضرارا كبيرة بسكان تلك المناطق فاضطر العديد منهم للنزوحquot;.

وتعود آخر عملية قصف الى السابع من ايار/مايو الحالي حين اعلن الجيش تدمير مواقع كان حزب العمال الكردستاني يستخدمها لاطلاق النار على مروحياته.

ويطالب الحزب الذي تعتبره تركيا وعدد من الدول منظمة ارهابية، بمنح المناطق الكردية في تركيا حكما ذاتيا.

واسفر النزاع عن 45 الف قتيل على الاقل منذ 1984.

ويشهد فصل الربيع مع ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الثلوج استئنافا للمواجهات بين المتمردين وقوات الامن.

وتقدر انقرة بحوالى الفين عدد المتمردين الاكراد المتمركزين في العراق.