لندن : قالت القوات الاميركية في العراق ان شحنات عسكرية تتضمن 140 دبابة اميركية و7 مركبات انقاذ اشتراها العراق قد بدأت بالتوجه الى هذا البلد .. فيما اكدت القوات العراقية قتلها 3 انتحاريين واعتقالها 4 اخرين في محافظة الانبار الغربية .

واضافت القوات الاميركية في بيان عسكري الى quot;ايلافquot; ان الشحنه الأولى من الدبابات الاميركية التي بلغت 140 دبابة ابرامز نوع quot;أم1 أي1quot; التي اشترتها الحكومة العراقية من الولايات المتحدة قد تم شحنها في كارليستون على سفينة تتجه نحو العراق. واوضحت انه من المقرر وصول 11 دبابة أبرامز نوع quot;أم 1 أي 1quot; مع مركبة انقاذ نوع quot;ام88 أي2quot; الى العراق الشهر المقبل اما بقية ال129 دبابه و ال7 مركبات ستصل قبل شهر كانون الأول (ديسمبر) 2011 موعد الانسحاب النهائي للقوات الاميركية من العراق والتي لم تشر الى قيمة عقد شراء هذه الاسلحة .

ويقول المقدم في الجش الأميركي توم بينتزل وهو مدير المبيعات العسكرية الأجنبية في العراق التابعه لفريق اللواء القتالي الثقيل انه سيتم نقل الدبابات الى العراقيين في مركز quot;بسماياquot; للتدريب القتالي ومن المتوقع ان يقوم الجيش العراقي بدمج هذه الدبابات مع الفرقة الألية التاسعة من الجيش العراقي المتمركزة في وسط العراق.

ومن جهته اشار الفريق مايكل باربيرو وهو نائب القائد العام للأستشارة والتدريب الى quot;ان تسليم هذه الدبابات يعتبر حدثا مهما في طريق تأسيس قدرات دفاعية تقليدية للعراق لان وجود عراق أمن و مستقر قادر على الدفاع عن سيادته سيبثق الاستقرار في المنطقة. واضاف quot;لقد عمل جيش الولايات المتحدة والجيش العراقي معا منذ عام 2009 لجعل دبابات الأبرامز مألوفة لدى طاقم الدبابات العراقي تحسبا لوصولها. و قم تم بالفعل تدريب 65 طاقم و من المقرر ايضا ان يتسلم الطاقم العراقي حقيبة كاملة من معدات التدريب الجديدة بالتزامن مع وصول الدبابات.

واوضح ان الحكومة العراقية قامت بشراء المعدات وفقا لأتفاقية المبيعات العسكرية الأجنبية مع حكومة الولايات المتحدة وقال quot;نحن فخورون بأيصال افضل الدبابات في العالم الى شركائنا العراقيين.quot;

وعلى الصعيد الامني أعلنت شرطة محافظة الانبار بغرب العراق اعتقالها أربعة انتحاريين والعثور على مخبأ كبير للأسلحة خلال عملية تفتيش وسط قضاء هيت شمال المحافظة فيما أكدت مقتل ثلاثة انتحاريين في القضاء خلال عملية أمنية في القضاء. وقال قائد شرطة الانبار بهاء الكرخي إن quot;قوة من الشرطة اعتقلت أربعة انتحاريين وعثرت على مخبأ كبير للاسلحة يحتوي على أحزمة ناسفة وأسلحة قنص ومسدسات كاتمة للصوت وسكاكين وسيوف خلال عملية دهم وسط قضاء هيتquot; . واشار الى ان الانتحاريين الاربعة كانوا يخططون لاستهداف مناطق مدنية ومواقع لقوات الامن في القضاءquot;.

وأضاف الكرخي أن quot;قوات خاصة من الشرطة تمكنت في عمليات نفذتها من قتل ثلاثة انتحاريين كانوا يخططون لهجمات داخل قضاء هيتquot; 70 غرب الأنبار مبينا أن quot;الانتحاريين الثلاثة كانوا مختبئين داخل مناطق الكراج والسوق والبساتين داخل القضاءquot;.

وكان مصدر امني في قضاء هيت قد ذكر في حديث لـquot;السومرية نيوزquot;، أن عددا من المسلحين وعناصر الشرطة قتلوا أمس الأربعاء بينهم ضابط برتبة عقيد في هجوم نفذه مسلحون على عيادة طيبة في قضاء هيت أعقبه تفجير انتحاري نفذه مسلح جريح أثناء نقله من قبل الشرطة إلى المستشفى. يذكر أن محافظة الأنبار ومركزها الرمادي، نحو 110 كم غرب بغداد تشهد منذ فترة موجة من أعمال العنف على الرغم من قيام القوات الأمنية بهجمات ضد المواقع التي يعتقد أنها تضم مسلحين يقفون وراء التفجيرات ومحاولات الاغتيال، وتمكنها من قتل واعتقال عدد منهم.