قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني إنّ تاريخ الزيارة المشتركة إلى قطاع غزة التي سيقوم بها صحبة بعض زملاءه الأوروبيين quot;ستتم قبل المؤتمر الدولي حول الوضع السياسي في أفغانستان، والمقرر عقده في العشرين من الشهر الجاريquot;.

nbsp;روما: كشف وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني عن أن تاريخ الزيارة المشتركة إلى قطاع غزة التي سيقوم بها صحبة بعض زملاءه الأوروبيين، ستتم قبل المؤتمر الدولي حول الوضع السياسي في أفغانستان، والمقرر عقده في العشرين من الشهر الجاري.

nbsp;وأوضح فراتيني على هامش جلسة استماع في مجلس النواب quot;سنتوقف في رام الله وفي اسرائيل قبل او بعد زيارة غزة لإعطاء الفرصة لمؤشر جديد مفاده أن أوروبا تؤيد بقوة مضي المفاوضات قدماًquot; حسب تعبيره.

nbsp;ورأى رئيس الدبلوماسية الايطالية، أن لقاء القمة التي عقدت في واشنطن أمس بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو quot;كان اجتماعاً يبعث على الطمأنينةquot; وأضاف quot;لقد أكد رئيس الوزراء (الاسرائيلي) نتنياهو أن مع الولايات المتحدة لا وجود لتلك الخلافات التي كنا جميعنا نخشاهاquot; بينما quot;جدد أوباما القول ان الصداقة مع اسرائيل وثيقة العرىquot; على حد قوله.

nbsp;وأكد فراتيني أن الزعيمين أعربا عن quot;استعدادهما للعمل من أجل اجراء محادثات مباشرة وكلاهما وافق على أية خطوات في اتجاه المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيينquot; وأضاف quot;آمل أن يقبل الفلسطينيون ذلكquot; حسب تعبيره.

nbsp;