تعهّد المئات من عناصر quot;الشباب المجاهدينquot; في الصومال بـquot;تكثيف الجهادquot; ضدّ قوات الاتحاد الافريقي كرد فعل على التعهد الذي قطعته الاثنين ست دول بتزويد قوة الاتحاد الافريقي في الصومال بالفي جندي.

بلدويني: اقسم مئات الناشطين من الشباب المجاهدين الاربعاء في بلدويني بوسط الصومال على تكثيف quot;الجهادquot; ضد قوات الاتحاد الافريقي على ما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

ويشكل هذا التجمع ردا على التعهد الذي قطعته الاثنين ست دول في افريقيا الشرقية تشكل حاليا السلطة الحكومية للتنمية (ايغاد) بتزويد قوة الاتحاد الافريقي في الصومال بالفي جندي اضافي.

وقال قائد الشباب في منطقة حيران الشيخ يوسف سعيد اوغاس امام الحشد quot;ان اعداء الله التقوا في اثيوبيا قبل بضعة ايام واتفقوا على محاربة القرآن الكريمquot;.

واضاف quot;نحن مجتمعون الان للاتحاد ومحاربتهم. سنقاتل حتى الموت حتى نرفع العلم الاسلامي في هذا البلد ونقيم دولة اسلاميةquot;.

وقررت ايغاد اثناء قمة استثنائية الاثنين في اديس ابابا الاسراع في نشر الفي جندي اضافي في اطار قوة الاتحاد الافريقي في الصومال لزيادة عديدها الى 8100 جندي كما تقرر اصلا اثناء تشكيلها.

واكد قائد الشباب quot;ان مرحلة جديدة للتجنيد قد بدأت في سائر انحاء البلاد لتوحيد الجهاد ضد العدو الذي يهدف لتدمير ديننا ووحدتناquot;.

واستطرد quot;ادعوكم جميعا، رجالا ونساء، لتنهضوا وتدافعوا عن دينكم وبلادكم من اجتياح الكفار وحلفائهم المرتدينquot;.

ولا تسيطر الحكومة الانتقالية الصومالية سوى على بعض النقاط الاستراتيجية في العاصمة الصومالية، وبقاؤها يعود الى الدعم العسكري لاميصوم المنتشرة في الصومال منذ اذار/مارس 2007.

وفي الايام الاخيرة تمكن المتمردون الاسلاميون من تقليص مساحة المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اكثر اثر معارك بالمدفعية الثقيلة كان القسم الاكبر من ضحاياها مرة جديدة من المدنيين.