هاجم متمردون إسلاميون من حركة الشباب المجاهدين مقر إذاعة مستقلة في مقديشو واستولوا على جهاز البث.

مقديشو: هاجم متمردون اسلاميون من حركة quot;الشباب المجاهدينquot; التي اعلنت ولاءها للقاعدة، الجمعة مقر اذاعة مستقلة في مقديشو واستولوا على جهاز البث (اف ام) وحواسيب، على ما افاد صحافيون يعملون في الاذاعة وشهود.

واقتحم عشرات من مقاتلي الحركة مدججين بالسلاح مقر اذاعة quot;صوماليوينquot; المستقلة التي تبث من شمال مقديشو. ووصل المهاجمون الى مقر الاذاعة بعد اشتباكات قصيرة مع القوات الصومالية الحكومية التي كانت تسيطر على هذه المنطقة.

وقال صحافي يعمل في هذه الاذاعة طلب عدم كشف هويته quot;وصل مقاتلون من الشباب الى مقرنا واستولوا على جهاز البث اف ام وثلاثة حواسيب. ولم يقدموا لنا ادنى تفسير ونحن لا نعرف لماذا هاجموناquot;.

واضاف quot;لقد كنا انصعنا الى اوامرهم بعدم بث اغان او موسيقىquot;.

واكد شهود وقوع الهجوم. وقال علي محمد احد سكان مقديشو quot;دخل عشرات من مقاتلي الشباب المدججين بالسلاح على متن سيارة مدرعة الى الاذاعة واستولوا على المعدات. لا اعرف بالضبط ماذا اخذوا معهم لكني اعرف انهم استولوا على حواسيبquot;.

وتوقفت اذاعات مقديشو عن بث الموسيقى بما فيها موسيقى الاعلانات، بعد منعها من ذلك من قبل تنظيم اسلامي متطرف آخر هو الحزب الاسلامي. وتسيطر مليشيات الشباب والحزب الاسلامي على قسم كبير من مقديشو حيث تدور مواجهات شبه يومية بينها وبين القوات الحكومية المدعومة من قوات الاتحاد الافريقي.