انقرة: اندلعت في جنوب شرقي تركيا اليوم مواجهات بين الشرطة التركية ومتظاهرين اكراد احتشدوا امام المكاتب الحزبية للاحتجاج على العمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي ضد المتمردين الاكراد.

وذكرت وكالة انباء (اناضول) التركية ان حوالي الفي شخص تجمعوا امام مكتب حزب الديمقراطية والسلام الكردي الممثل في البرلمان التركي باقليم (حكاري) لالقاء بيان صحافي يعربون فيه عن احتجاجهم على العمليات القتالية الاخيرة وكذلك على عدم تسليم الجيش جثث المتمردين الذين سقطوا في هذه العمليات الى ذويهم.

واضافت (اناضول) ان اصحاب المحلات في الاقليم انضموا للاحتجاج واغلقوا متاجرهم تضامنا مع المحتجين موضحة ان التظاهرة تحولت لاحقا الى مواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب.
وبحسب وسائل اعلام محلية فان المواجهات اندلعت بعدما رشق المشاركون في الاحتجاج قوات الامن بالحجارة والزجاجات الحارقة وردت هذه القوات باستخدام الغاز المسيل للدموع والمياه الساخنة.

ولم يسجل وقوع اصابات في هذا الاحتجاج باستثناء تعرض ضابط لبعض الجروح في اثناء تبادل التراشق بين المتظاهرين وعناصر مكافحة الشغب على ما ذكرته قنوات تلفزيونية محلية.

وعادة ما تشهد مدن الاقاليم الجنوبية الشرقية من تركيا حيث تقطن غالبية كردية مواجهات بين عناصر مؤيدة للمتمردين الاكراد وقوات الامن. وتدور في تخوم الجبال المحيطة بهذه الاقاليم مواجهات مسلحة بين الجيش التركي وهؤلاء المتمردين الذي يحاربون منذ ربع قرن اقامة كيان مستقل كردي في مناطق الاكراد