باريس: طلب وزير العمل الفرنسي ايريك فيرت في تصريحات نقلتها صحيفة لوجورنال دوديمانش الاحد الادلاء بافادة للقضاء quot;في اسرع وقت ممكنquot; حول قضية بيتانكور. ويواجه فيرت وضعا صعبا بسبب اتهامه بتلقي اموال بصورة غير قانونية لتمويل الحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزي في 2007.

ونقلت الصحيفة عن فيرت قوله السبت في شانتي المدينة التي يرئس بلديتها quot;اطلب ان يستمع لي القضاء في اسرع وقت ممكنquot;. واضاف quot;احتاج الى ذلك. يجب توضيح امور وهذا ما احاول فعله منذ ثلاثة اسابيعquot;.

وتابع ان quot;التحقيق امر جيد لانه يسمح بقول الحقيقةquot;، مؤكدا انه quot;بتصرف الشرطة والقضاءquot;. وقال فيرت ان quot;شروط توظيف زوجتي تتسم بالشفافية فعلى ماذا يلومونني؟quot;، مشيرا الى وجود quot;نوع من الجنون الجماعي بسبب الحر على الارجحquot;.

وفيرت مستهدف باتهامات بتضارب المصالح بسبب قرب زوجته من عائلة بتانكور الثرية. ويشتبه بانه تورط في تمويل سياسي غير قانوني منذ الاتهامات التي اطلقتها المحاسبة السابقة كلير تيبو.

وكانت وزارة العمل اعلنت في بيان الاربعاء ان فيرت سيرفع دعوى تشهير في اطار قضية بيتانكور خصوصا بعد اتهامات تيبو. لكن الوزارة اوضحت بعد ذلك ان الدعوى سترفع ضد مجهول.