نتانياهو: لا يمكن إحتواء طموحات إيران النووية

بعد تأييده استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين أكد نتانياهو أن التوصل إلى السلام ممكن لكنه يحتاج إلى الصبر.

القدس: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد ان التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين ممكن ولكن تطبيقه يحتاج الى الكثير من الصبر، متحدثا عن آفاق العام 2012.

وقال نتانياهو في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز quot;هل يمكننا التوصل الى سلام تفاوضي؟ نعم. هل يمكن تطبيقه بحلول 2012؟ اعتقد ان هذا الامر سيتطلب وقتا اطولquot;.

وكان نتانياهو اعلن مؤخرا تأييده استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين، عوضا عن المفاوضات غير المباشرة التي استؤنفت مؤخرا بين الطرفين بوساطة المبعوث الاميركي جورج ميتشل. وردا على سؤال حول ما اذا كانت الدولة الفلسطينية المنتظرة سترى النور يوما ما قبل 2012 على ما يأمل الجانب الفلسطيني، ابدى نتانياهو تشكيكا ايضا.

وقال quot;اعتقد انه يمكن التوصل الى حل. (ولكن) ربما يتأخر تطبيقه، لان الوقت عامل مهم في التوصل الى حل، سواء لجهة الترتيبات الامنية ام لجهة امور اخرى سيكون (التوصل اليها) صعبا اذا لم يكن بالامكان التأخر في تطبيقهاquot;.

وحدد الفلسطينيون، ولا سيما رئيس الوزراء سلام فياض، العام 2011 هدفا لاعلان قيام دولة فلسطينية. ومن المقرر ان يلتقي نتانياهو، الذي زار مطلع الشهر البيت الابيض، الرئيس المصري حسني مبارك الثلاثاء في مصر لبحث موضوع المفاوضات السلام مع الفلسطينيين.