قلل قائد الثورة الاسلامية الإيرانية علي خامنئي اليوم من اهمية القرارات الدولية التي اقرها مجلس الامن الدولي ضد بلاده على خلفية برنامجها النووي.

طهران: قال قائد الثورة الاسلامية الإيرانية علي خامنئي لدى استقباله قادة ومنتسبي الحرس الثوري الإيراني quot;انهم (الغرب) يتحدثون بطريقة تجعلنا لكي نفكر بان تصريحاتهم تحمل قضايا خطيرة للغاية في الوقت الذي نحن مستعدون لمواجهة جميع الحالاتquot;.

واضاف خامنئي وهو القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية quot;سواء كانت تهديداتهم فارغة ام واقعية فينبغي علينا ان نكون على استعداد لمواجهة كافة الظروف والدفاع عن الثورة الاسلامية والشعب الإيرانيquot;.

ووصف الخطط والمشاريع الأميركية تجاه بلاده بquot;السياسيةquot; مبينا ان quot;واشنطن تدخلت فورا خلال الفتنة التي حدثت العام الماضي في إيران ودعمت بشكل صريح قادة هذه الفتنة لكنها هزمت بفضل الله سبحانه وتعالى ويقظة وصمود شعبناquot;.

وكانت إيران قد اتهمت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا بالوقوف وراء التظاهرات الاحتجاجية واعمال الشغب التي شهدتها البلاد العام الماضي عقب اعلان فوز الرئيس الإيراني الحالي محمود احمدي نجاد بولاية رئاسية ثانية.

واشار الى ما اعتبره فشل الولايات المتحدة الأميركية في العراق وافغانستان ولبنان وفلسطين وقال ان quot;أميركا ومعها الكيان الصهيوني عجزت عن اسقاط حكومة حماس في قطاع غزة وهذا ان دل على شيء فهو يدل على ضعفها المتزايدquot;.

يذكر ان مجلس الامن الدولي قد تبنى قبل فترة رزمة جديدة من العقوبات الدولية المفروضة ضد إيران لعدم وقفها انشطة تخصيب اليورانيوم الحساسة في حين فرضت الولايات المتحدة الأميركية من جانبها عقوبات صارمة تستهدف قطاع الطاقة والمصارف الإيرانية.