اشاد اوباما بعزم اليمن على التصدي للارهاب واقر بالتضحيات التي تقدمها القوات اليمنية.

واشنطن: اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما بـquot;عزمquot; اليمن على التصدي للارهاب، وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره اليمني علي عبد الله صالح.

وقال البيت الابيض ان quot;الرئيس اشاد بعزم اليمن على مواجهة التهديدات الارهابية على الشعب اليمني واقر بالتضحيات التي تقدمها القوات اليمنية التي تساهم في هذه الجهودquot;.

واوضح ان الرئيسين quot;بحثا التهديد المتواصل من قبل القاعدة في الخليج العربي والمساعدة الدولية لليمن في الجهود التي يبذلها لمحاربة الارهابquot;.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت في وقت سابق الخميس تشديد الإجراءات الأمنية على السواحل اليمنية خصوصاً في سواحل البحر الأحمر عبر التنسيق بين قوات خفر السواحل والقوات البحرية في اليمن.

وذكرت الوزارة على موقعها الالكتروني أن توجيهات صدرت إلى خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر بتمشيط المناطق المحاذية لجزيرة ميون وكذا ميناء المخا بالتعاون والتنسيق مع القوات البحرية لضبط القوارب المشبوهة التي تبحر في تلك المناطق ذات الصلة بأعمال القرصنة وجرائم التهريب.

وأكدت التوجيهات أهمية ضبط أي قارب مشبوه في المناطق المذكورة والعمل على رصدها وملاحقتها وبما يكفل عدم استخدامها للمياه الإقليمية اليمنية بمجال نشاطاتها المشبوهة.

وشددت الوزارة على ضرورة استمرار حركة الدوريات الأمنية على امتداد الساحل اليمني والتنسيق مع القوات البحرية في المناطق التي لا تتواجد فيها شرطة خفر السواحل.