واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما هنا اليوم عن حدوث تقدم سياسي كبير ازاء مضي الكونغرس قدما في اقرار اصلاحات شاملة لوول ستريت قريبا.

وقال اوباما لدى تقديمه جاكوب ليو مرشحه لتولي منصب مدير مكتب الادارة والموازنة في البيت الابيض ان quot; ثلاثة من اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين وضعوا السياسة والانتماء الحزبي جانبا لدعم هذا الاصلاح وانا ممتن لقرارهم بالاضافة الى كافة الديمقراطيين الذين عملوا بجهد كبير لجعل هذا الاصلاح حقيقةquot;.

واضاف اوباما quot; ما يدركه اعضاء الحزبين هو انه لا يمكننا السماح بتكرار حدوث ازمة مالية مماثلة لتلك التي ممرنا بها quot;.

ولدى تقديم مرشحه لمنصب مدير مكتب الادارة والموازنة في البيت الابيض قال اوباما انه لدى ترك ليو هذا المنصب بنهاية ادارة الرئيس الاسبق بيل كلينتون اوائل عام 2001 كان قدم قدم الى ادارة الرئيس السابق جورج بوش فائضا في الموازنة بقيمة 236 مليار دولار.

واوضاف اوباما انه quot; لدى تسلمي السلطة بعد ثمانية اعوام كانت اميركا تواجه عجزا قياسيا في الموازنة بقيمة 3ر1 تريليون دولار quot; مشيرا الى ان التحدي الذي يواجه ليو خلال الاعوام المقبلة هو quot; استخدام مهاراته وخبراته الاستثنائية لخفض العجز في الموازنة واعادة امتنا مجددا الى طريق مالي ملائم quot;.