أفادت زوجة الصحفي التونسي المعتقل الفاهم بوكدوس إنهquot;في سجن قفصة بانتظار قرار محكمة الاستئنافquot;.

تونس: اودعت السلطات التونسية الصحافي الفاهم بوكدوس في سجن قفصة (جنوب غرب) حيث يفترض ان يقضي عقوبة السجن اربع سنوات، بانتظار قرار محكمة الاستئناف، على ما افاد الجمعة محاميه وزوجته.

وقال المحامي رضا الرداوي لفرانس برس quot;نجحنا في مقابلة (بوكدوس) في سجن القفصة مع بعض التأخير، حيث تعرض لمعاملة مقبولة من جانب ادارة السجن التي قدمت له ادوية حيويةquot;.

واضاف quot;قررنا استئناف الحكم لكننا لا نعلق امالا كبيرة على ذلك. ففي قضية سياسية، لا يمكن للحل الا ان يكون سياسياquot;.

واشارت عفاف بوكدوس الى السماح لها بمقابلة زوجها واحضار ملابس واطعمة وادوية، واعتقل بوكدوس الخميس في مدينة سوسة وسط البلاد غداة خروجه من المستشفى حيث خضع للعلاج منذ 3 تموز/يوليو بسبب معاناته من مشاكل في التنفس.

وحكم على الفاهم بوكدوس (40 عاما) في 6 تموز/يوليو بالسجن اربع سنوات نافذة بتهمة quot;تكوين عصابة اجرامية من شأنها الاعتداء على الاشخاص وممتلكاتهم وبث معلومات من شأنها تعكير صفو الامن العامquot;.

ويعتبر مؤيدوه وعدد من الجمعيات غير الحكومية ان بوكدوس يتعرض للمعاقبة بسبب قيامه بتغطية احتجاجات شهدتها منطقة قفصة المنجمية (جنوب غرب) عام 2008 لصالح قناة quot;الحوار التونسيquot; الفضائية بسبب تفشي البطالة فيها.

واتهمت السلطات التونسية هذا المراسل بالتورط في هذه الاضطرابات وادانته بتهمة quot;انتهاكات للحق العام لا تمت بصلة الى العمل الصحافيquot;.

واثار اعتقال بوكدوس وهو سجين سابق ومعارض يساري ردود فعل حكومية ومن جانب منظمات غير حكومية معنية بالدفاع عن حرية الصحافة في واشنطن وباريس.

واعربت الجمعة فرنسا عن quot;قلقهاquot; ازاء اعتقال بوكدوس واعلنت انها quot;تتابع وضعه خصوصا لجهة ظروف اعتقاله التي يجب ان تسمح له بمتابعة العلاجquot;.