دمشق: قال رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري اليوم ان سوريا كانت ولا تزال متمسكة بثوابتها الوطنية والقومية وتؤكد على الحقوق العربية دائما في جميع المحافل الدولية مؤكدا تمسك بلاده بالسلام العادل والشامل الذي quot;يعتبر قضية استراتيجية تؤمن بها ويحرر الارض ويعيد الحقوق كاملة لاصحابهاquot;.

جاء ذلك في تصريح ادلى به عطري للصحافيين هنا عقب افتتاحه اعلى سارية علم في سوريا بارتفاع 107 امتار ورفع عليها العلم السوري البالغة مساحته 637 مترا مربعا في حديقة تشرين وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لاداء الرئيس السوري بشار الاسد القسم الدستوري. وقال ان quot; الذكرى العاشرة لولاية الرئيس الاسد يوم عظيم في تاريخ سوريا وفي هذه المناسبة تم رفع هذا العلم رمز الاستقلال الذي صانه الرئيس الاسد من خلال استقلال التوجه والقرار في ظل مرحلة شهدت تحديات كبيرةquot;.

واضاف عطري ان سوريا بقيادة الرئيس الاسد شهدت خلال السنوات العشر الماضية العديد من الانجازات التي غطت كافة المناحي التنموية والاقتصادية والاجتماعية لافتا الى مكامن القوة الكبيرة التي تمتلكها وتعمل على تأكيدها.

وقال ان التطورات والاحداث اثبتت استقلالية القرار السياسي السوري بفضل صمودها في وجه الضغوط التي مارسها الاخرون عليها لتغيير مواقفها وثوابتها الوطنية والقومية. وتشتمل ساحة السارية على بانوراما كتابية باللغتين العربية والانكليزية تؤرخ لاهم المحطات النضالية في تاريخ سوريا محفورة على ست لوحات رخامية. يذكر ان السارية انجزت من قبل الفعاليات الاقتصادية السورية بالتعاون مع شركة سيرتيل وشركة شام القابضة.