قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفت كلّ من إيران وسويسرا معلومات تناقلتها وسائل الاعلام عن quot;احتجاز سفيرة سويسرا في ايران لفترة وجيزةquot;.

طهران: نفت وزارتا خارجية ايران وسويسرا مساء السبت معلومات تناقلتها وسائل اعلام ايرانية رسمية اشارت الى quot;احتجازquot; سفيرة سويسرا في ايران لفترة وجيزة الاربعاء في شمال البلاد.

ونقل الموقع الالكتروني للتلفزيون الحكومي عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست ان المعلومات حول احتجاز ليفيا لو اغوستي نقلت quot;بشكل غير دقيقquot;.

وقال المتحدث quot;الحادث كما تناقلته بعض المواقع الالكترونية غير صحيحquot;.

وفي سويسرا، اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية ان اغوستي quot;خضعت لرقابة الشرطة المحلية اثناء تنقلها ولم يتم احتجازهاquot;، واضاف ان هذه الرقابة لن يكون لها عواقب على العلاقات الدبلوماسية بين برن وطهران.

وكان موقع التلفزيون الايراني الناطق بالانكليزية quot;برس تي فيquot; اورد في وقت سابق نقلا عن quot;مصادر موثوقةquot; ان السلطات الايرانية احتجزت السفيرة السويسرية في طهران ليفيا لو اغوستي لفترة وجيزة الاربعاء بينما كانت متوجهة الى محافظة خراسان الشمالية.

واضاف الموقع ان السفيرة اطلق سراحها بعد ذلك ببضع ساعات.

من جهته، افاد الموقع الالكتروني للتلفزيون الحكومي نقلا عن مصدر مطلع ان زيارة اغوستي الى خراسان تم الاعداد لها quot;بالتنسيق مع وزارة الخارجية وبترخيص منهاquot;.

واوضح الموقع quot;الا ان عناصر الامن المحلية احتجزت السفيرة السويسرية بشكل مؤقت في 14 تموز/يوليو لانه لم يتم التعرف الى هويتها. الا انه سرعان ما اطلق سراحها بعد التنسيق مع السلطات المعنيةquot;.

وتقوم البعثة الدبلوماسية السويسرية في طهران بتمثيل المصالح الاميركية في ايران لان الولايات المتحدة والجمهورية الاسلامية الايرانية لا تقيمان علاقات دبلوماسية منذ اكثر من ثلاثين عاما.