احتجزت السلطات الإيرناية سفيرة سويسرا في طهران لفترة وجيزة بزعم عدم التعرف على هويتها.

طهران:ذكرت وسائل اعلام ايرانية السبت ان السلطات الايرانية احتجزت سفيرة سويسرا في طهران ليفيا لو اغوستي لفترة وجيزة الاربعاء بينما كانت متوجهة الى محافظة خراسان الشمالية.
وبحسب الموقع الالكتروني لشبكة التلفزيون الايراني الناطقة بالانكليزية quot;برس تي فيquot;، فان مسؤولين امنيين محليين احتجزوا اغوستي الاربعاء quot;لانه لم يتم التعرف الى هويتها على الفورquot;.

وافرج عن السفيرة بعد بضع ساعات من توقيفها، بحسب الموقع الالكتروني.
وبحسب وكالة فارس للانباء نقلا عن مصدر مطلع ايضا، فان السلطات المعنية كانت تبلغت بانتقال السفيرة الى خراسان الشمالية.

وفي سويسرا، اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الاتحادية لوكالة فرانس برس quot;انه لا يملك معلوماتquot; حول احتمال اعتقال السفيرة.
وتقوم البعثة الدبلوماسية السويسرية بتمثيل المصالح الاميركية في ايران لان الولايات المتحدة والجمهورية الاسلامية الايرانية لا تقيمان علاقات دبلوماسية منذ اكثر من ثلاثين عاما.

من جهته اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية لوكالة فرانس برس السبت ان سفيرة سويسرا في طهران ليفيا لو اغوستي خضعت لرقابة الشرطة اثناء تنقلها في ايران ولم تحتجز لفترة وجيزة كما ذكرت وسائل اعلام ايرانية.

واوضح المتحدث باسم الخارجية في سويسرا ان الدبلوماسية السويسرية ليفيا لو اغوستي quot;خضعت لرقابة الشرطة المحلية اثناء تنقلها، ولم يتم احتجازهاquot;.
واضاف ان هذه الرقابة لن يكون لها عواقب على العلاقات الدبلوماسية بين برن وطهران.