قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دعا وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي ونظيره الارميني سيران اوغانيان هنا اليوم الى ضرورة الاستفادة من الطرق السلمية لحل النزاعات والاختلافات الاقليمية.

واكد وزير الدفاع الايراني لدى اجتماعه مع اوغانيان بطهران اهمية تبادل وجهات النظر والتشاور المستمر على صعيد العلاقات الدفاعية والامنية بين دول المنطقة نتيجة للتطورات الاقليمية والدولية quot;المتسارعةquot;.

كما اعتبر ان توطيد العلاقات الدفاعية بين دول الجوار الاقليمي من شأنه ان يساعد على احتواء وادارة الازمات والمخاطر التي تهدد المنطقة.
ووصف وحيدي في السياق ذاته الارهاب والجرائم المنظمة والتسلل غير المشروع وتهريب المخدرات وتدخل القوات الاجنبية بانها quot;شكل من اشكال زعزعة الامن الاقليميquot; داعيا دول المنطقة الى quot;التصدي الحازم لمثل هذه الامورquot;.

من جانبه ذكر وزير الدفاع الارميني ان بلاده تولي اهمية خاصة لتطوير وترسيخ علاقاتها مع ايرانquot; معتبرا في الوقت ذاته quot;ان العلاقات الودية بين البلدين ساعدت وستساعد بشكل كبير في ترسيخ السلام والاستقرار الاقليميينquot;.

واكد ان المسائل الاقليمية ينبغي حلها عبر العمل الجماعي لدول المنطقة مضيفا quot;نعتقد ان الاختلافات والنزاعات الاقليمية يمكن تسويتها فقط عبر الطرق السلمية والمفاوضات البناءة بعيدا عن استخدام القوةquot;.
يذكر ان وزير الدفاع الارميني يقوم بزيارة الى طهران تستمر يومين بدعوة رسمية من نظيره الايراني احمد وحيدي.