قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هافانا: وقع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح اليوم، مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكوبي خوزيه رامون ماكادو فنتيورا، ثلاث اتفاقيات تعاون تتعلق بتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين، علاوة على إعلان تعيين سفير كويتي مقيم بالعاصمة الكوبية.
جاء ذلك، عقب جلسة المباحثات الرسمية التي جرت بين الجانبين اليوم في هافانا، ضمن إطار زيارة الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح الرسمية التي يقوم بها حالياً لجمهورية كوبا.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الاتفاقيات، تتعلق بمذكرة تفاهم حول إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي خارجيتي البلدين، واتفاقية التعاون الثقافي والفني، واتفاق التعاون التجاري بين حكومة دولة الكويت وحكومة كوبا.
وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين استعرضا خلال جلسة المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى التعاون في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.
كما بحث الجانبان القضايا الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية خاصة بعد الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة تجاه المقدسات الإسلامية والتوسع الاستيطاني الإسرائيلي إضافة إلى القضايا الدولية من بينها الأزمة المالية العالمية والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.