صنعاء - أنهت أمانة العاصمة صنعاء الدراسة الخاصة بتحديث الشبكة الكهربائية فى المنطقة الاولى للكهرباء بصنعاء القديمة والمتضمنة تحويل الخطوط الهوائية إلى تحت الأرض في إطار تحديث خدمات الكهرباء والحد من الأخطار التي تترتب على الخطوط المكشوفة.

وقال مدير المنطقة جميل الأبيض إن هذه الدراسة تأتي في إطار جهود كهرباء أمانة العاصمة لتطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها للمستفيدين من التيار الكهربائي.
مشيراً إلى أن هذا المشروع البالغ تكلفته التقديرية 60 مليون دولار يهدف إلى تحسين الشبكة في المدينة باعتبارها من مدن التراث العالمي والتي تحظى باهتمام منظمة التربية والثقافة والعلوم الدولية) اليونسكو.
وأشار الى أن هناك مشروع تطويري آخر للشبكة تم استكمال الدراسة الخاصة بانجازه يهدف إلى تحديث خدمات الكهرباء على مستوى المناطق الأربع ويستهدف المناطق الواقعة داخل الخط الدائري بأمانة العاصمة وبتكلفة تقديرية 52 مليون دولار.
وأضاف بأن هذه المشاريع تأتي بهدف الحيلولة دون وقوع الحوادث الناجمة عن التماس الكهربائي والتقليل من نسبة الفاقد الناجم عن التوصيل العشوائي لهذه الخدمة الذي يمثل أبرز التحديات في ظل التوسع العمراني الذي تشهده أمانة العاصمة وغيرها من المخالفات التي تتسبب في وقوع كثير من الحوادث.