يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتقديم التسهيلات والمعلومات اللازمة للمستثمرين السعوديين لإنجاز مشروعاتهم الاستثمارية في سورية.
دمشق: افتتح وزير المالية السوري الدكتور محمد الحسين اليوم بدمشق المقر الدائم لمجلس رجال الأعمال السوري السعودي ومكتب خدمات المستثمرين السعوديين وذلك في إطار الجهود المبذولة لتقديم التسهيلات والمعلومات اللازمة للمستثمرين السعوديين لإنجاز مشروعاتهم الاستثمارية في سورية.
وقال الوزير الحسين في تصريح خلال الافتتاح إن المقر الدائم للمجلس سيكون بمثابة أمانة سر أو سكرتارية سواء للمستثمرين السعوديين أو السوريين المقيمين في السعودية من أجل الحصول على المعلومات اللازمة حول الفرص الاستثمارية وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشروعاتهم وصولا إلى تعميق العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
وأضاف أن افتتاح المقر وهو الأول من نوعه الذي يتم افتتاحه لمجالس رجال الأعمال التي تم تشكيلها مع دول العالم المختلفة يعد رسالة واضحة عن مدى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية.
ولفت وزير المالية إلى أن مكتب خدمات المستثمرين الذي تم تأسيسه في المقر مجهز بجميع التقنيات والمعلومات لتمكين المستثمرين من الحصول على جميع المعلومات المطلوبة حول الإجراءات الواجب اتخاذها للاستثمار في سورية.
من جانبه أشار رئيس مجلس رجال الأعمال السوري السعودي عمر شورى إلى أن المجلس سيعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف الاتصالات واللقاءات بين رجال الأعمال في البلدين بهدف تبادل الآراء وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.
ولفت شورى إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في سورية شهد ازديادا ملحوظا خلال الأشهر القليلة الماضية حيث تركزت هذه الاستثمارات في قطاعات السياحة والخدمات والصناعة.
حضر الافتتاح القائم بأعمال سفارة المملكة في سورية فواز الشعلان ومدير عام هيئة الاستثمار السورية الدكتور أحمد عبد العزيز وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والسوريين.