قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة اسماعيل هنية مساء اليوم ان حركة حماس مستعدة للحوار مع الجميع باستثناء اسرائيل. وقال هنية خلال حفل اقيم في مدينة غزة مساء اليوم quot;هناك اتصالات تجري مع العديد من الدول الاوروبيةquot; مضيفا ان quot;الحكومة وحركة (حماس) لا تضعان فيتو امام اجراء حوارات مع الدول الاوروبية مشيرا الى ان الفيتو الوحيد هو امام اجراء مفاوضات مع اسرائيل لاعتبار ان تلك المفاوضات عبثية.

وجاء تصريح هنية هذا ردا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير لهيئة الاذاعة البريطانية والتي ابدى فيها استعداد فرنسا للحوار مع حركة (حماس) اذا تلقت طلبا في هذا الشأن من السلطة الفلسطينية.

واعرب كوشنير في تصريحه عن تأييده quot;للجهود الرامية الى معاودة الحوار بين السلطة الفلسطينية و(حماس)quot; لكنه اشار الى ان quot;الامر يعود الى قيادة منظمة التحرير الفلسطينيةquot;. واضاف هنية quot;نرحب بكل موقف يعير الاعتبار لاحترام الديمقراطية الفلسطينيةquot;.

واكد quot;ابوابنا مفتوحة وغزة مفتوحة وشعبنا ليس لديه اي اشكالية في ان يكون لديه حوار مع امم متحدة ودول اوروبية ومكونات الرباعية وغير ذلكquot;. وفيما يتعلق بقرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تشكيل لجنة تقصي الحقائق في الهجوم على سفن (اسطول الحرية) قال هنية quot;كنا نتمنى تشكيل لجنة تحقيق وليس تقصي حقائقquot;.

واكد هنية على ضرورة ان يساهم التحقيق الاممي بنتائج في كسر الحصار عن قطاع غزة مشددا على ضرورة الالتزام بالمعايير الانسانية والقانونية لردع الاحتلال مطالبا المؤسسات الدولية ان تتحمل مسؤولياتها.