هرغيسا: فقدت القوات الامنية لمنطقة بونتلاند التي اعلنت استقلالها من جانب واحد في شمال الصومال، ثلاثة على الاقل من جنودها خلال هجوم صباح الاثنين على ميليشيا مرتبطة بمتمردي حركة الشباب الاسلامية.

وقد استهدف هذا الهجوم التي شن فجرا، ميليشيا من مئات العناصر بقيادة زعيم الحرب وتاجر الاسلحة الصومالي محمد سعيد اتون، تتحصن في سلسلة جبال تشكل حدودا طبيعية بين منطقتي بونتلاند وجمهورية ارض الصومال ذات الحكم الذاتي.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال الكولونيل عبد الرحمن علي المسؤول الامني في بوساسو العاصمة الاقتصادية لبونتلاند، ان quot;هذه العملية قد شنت في وقت مبكر من هذا الصباح (الاثنين). خسرنا حتى الان ثلاثة جنود. واصيب سبعة آخرون بجروحquot;. وكانت السلطات المحلية وسكان المنطقة تحدثوا عن ازدياد نشاط هذه الميليشيا.

وقد اقام محمد سعيد اتوم الذي صدرت ضده عقوبات في الامم المتحدة لانتهاكه الحظر على الاسلحة في الصومال، بضعة مخيمات في هذه السلسلة الجبلية. وتعتبره السلطات في بونتلاند مندوب حركة الشباب الاسلامية في هذه المنطقة. وتعد سلسلة جبال غلغالا التي تتميز بوعورة تضاريسها ومغاورها الكثيرة ملجأ حصينا لاتوم ورجاله، كما يقول مسؤولون محليون.