اسلام اباد: قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك اليوم ان جماعات البلوش القومية المسلحة قتلت 252 من المستوطنين و56 من أفراد الأمن منذ يناير 2010 في اكبر أربعة اقاليم بباكستان بناء على اوامر جهات أجنبية.

واوضح مالك امام مجلس الشيوخ (البرلمان) ان الجماعات المسلحة في الاقليم قتلت 252 مستوطنا من اجزاء اخرى في البلاد فيما قتلت القوات العسكرية الموازية التي شكلها بعض قادة البلوش المحليين الذي يطالبون بالتحرر ثلاثة من قوات الجيش و 21 مسؤولا في القوات شبه العسكرية و29 شرطيا.

وأضاف الوزير الباكستاني quot;الارهاب متفش في البلاد وبلوشستان جزء من باكستان وهذا هو سبب مقتل المستوطنين هناكquot;.
وكشف عن ان نحو اربعة من قوات التحرير الخاصة يعملون في الاقليم بدعم من عناصر اجنبية بهدف اشاعة الفوضى في البلاد عن طريق عرقلة السلام في بلوشستان معقل الموارد الطبيعية.

وعرف مالك هذه القوات بأنها جيش تحرير بلوشستان وجيش بلوشستان الجمهوري وجبهة تحرير بلوشستان وعسكر بلوشستان مشيرا الى ان كل هذه القوات تقاتل الجيش الباكستاني.

واضاف ان هذه المجموعات مسؤولة عن كل اعمال العنف في الاقليم ومنها القتل المستهدف ومهاجمة مؤسسات حكومية وشخصيات امنية.

وربط الوزير مالك هؤلاء المسلحين بحركة طالبان قائلا ان ثمة ادلة على تسلل هذه العناصر من افغانستان وقد اثيرت هذه المسألة مع الحكومة الافغانية والسلطات الامريكية كاشفا عن اعتقال 1076 من الاوزبك والطاجيك وعناصر من الشرق الاوسط وافغانستان.