نيويورك:دانت مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس اليوم الهجوم على قناة العربية الفضائية في وقت سابق من هذا الاسبوع ببغداد مشددة على أن جميع أعمال العنف في العراق تمثل quot;قلقا بالغاquot; لبلادها والمجتمع الدولي.

وقالت رايس للصحافيين quot;لقدت شعرت بحزن عميق جراء الهجوم على قناة العربية وأدينه كما تدينه الولايات المتحدة ونعتقد انه يمثل حالة رهيبة من العنف حيث استهدف أولئك الذين يبذلون قصارى جهدهم لدعم وتوسيع نطاق حرية الصحافة في العراق والوقوف الى جانب الانفتاح والشفافية المهمان جدا للعراق في اقامة ديمقراطيتهquot;.

واضافت ان quot;من الواضح أن الوضع الأمني في العراق عندما تكون هناك حالات من العنف سواء كانت موجهة ضد قناة العربية أو المرافق الحكومية أو المدنيين أو الولايات المتحدة والقوات العراقية فانه يصب في بالغ اهتمامنا وندينه بقوة كأي هجوم ارهابيquot;.

وفي معرض ردها على سؤال حول ما يمكن للولايات المتحدة أن تقوم به بصورة اكبر لمنع وقوع هجمات قالت ان quot;الحكومة العراقية تعمل بجد لحماية شعبها ومنشآتها فضلا عن أن جميع الحاضرين في العراق يرفضون الهجمات الارهابية وهو ما يعد من أهم أولويات الحكومة لأسباب واضحة ونحن نؤيد تماما جهودها للقيام بذلكquot;.