قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت كنيسة في ميامي إحراق نسخ من القرآن في الذكرى السنوية لاعتداءات 11 ايلول/ستمبر 2001.

ميامي: تعتزم كنيسة في فلوريدا تنظيم quot;يوم عالمي لاحراق القرآنquot; في الذكرى السنوية لاعتداءات 11 ايلول/ستمبر 2001 وهي مبادرة نددت بها منظمات اسلامية اذ اعتبرت انها تؤجج العدائية ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

ودعت كنيسة quot;دوف وورلد أوتريتش سنترquot; الى احراق نسخ عن القرآن في 11 ايلول/سبتمبر امام ابوابها في غينفيل (500 كلم شمال شرق ميامي) كما دعت مراكز دينية اخرى الى القيام بالمثل لتذكر ضحايا الاعتداءات ومحاربة شيطان الاسلامquot;.

واعلن القس تيري جونز الذي ينظم الحدث ان quot;الاسلام والشريعة هما المسؤولان عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. سنحرق مصاحف لاننا نعتقد ان الاوان قد ان للمسحييين وللكنائس وللمسؤولين السياسيين ان ينهضوا ويقولوا: لا، الاسلام والشريعة ليس مرحب بهما في الولايات المتحدةquot;.

واضاف القس quot;لقد تلقينا تهديدات عديدة بالقتل من قبل مجموعات جهادية لكننا لن نرد بالخوف ولا يمكن ان نعرض ايماننا للخطر. على احد ما ان يقفquot;.

ورد اعضاء في منتدى quot;الفلوجةquot; الجهادي على الانترنت بالتهديد باهراق quot;انهارquot; من الدم الاميركي.

من جهته، اعلن رامسي كيليتش المتحدث باسم مركز العلاقات الاسلامية الاميركية quot;للاسف في هذه الولاية كما في سائر البلاد، العدائية للاسلام في تزايدquot;.

ولدعم مبادرة القس جونز تم تشكيل مجموعة على موقع فيسبوك تدعى quot;انترناشونال بورن ايه كوران دايquot; تشهد صفحتها في الايام الاخيرة تبادلا للتعليقات العدائية بين مؤيدين ومعارضين للمبادرة.

كما تقترح الكنيسة على موقعها دوف وورلد.اورغ نشاطات rsquo;خرى مثل تظاهرة معادية للمثليين في الثاني من اب/اغسطس.

يذكر ان القس جونز له كتاب بعنوان quot;الاسلام هو الشيطانquot;.