تُعقد الجمعة في تونس ندوة بعنوان quot;تونس أرض اللقاء والسياحة الدينيةquot;، وذلك بالتعاون بين بلدية حلق الوادي وأسقفية تونس والحاخامية الكبرى.

تونس: قال منظمون تونسيون الخميس إنهم سيعقدون بداية من غد الجمعة ندوة بعنوان quot;تونس أرض اللقاء والسياحة الدينيةquot;، وذلك بالتعاون بين بلدية حلق الوادي وأسقفية تونس والحاخامية الكبرى بتونس.

وسيتضمن برنامج الندوة عدة أنشطة تشمل ثلاث محاضرات سيقدمها كل من المشرف على كرسي بن علي لحوار الحضارات والأديان محمد حسين فنطر، ورئيس أساقفة تونس الأب مارون لحام والباحثة سنية فلوس التي ستقدم عرضا حول حج اليهود الى تونس.

وقال الأب لحام لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء إنه سيقدم محاضرة حول quot;السياحة الدينية المسيحية مع إبراز دور العلاقة بين الأرض والأحداث الروحية التي دارت عليها على غرار ظهور الأنبياء والكتب المقدسةquot;. وأشار إلى أنه سينوه في محاضرته إلى quot;أهمية الحج الديني في تأكيد إيمان المؤمنينquot;، حسب قوله مضيفا أن المنظمين سيقيمون للمرة الأولى يوم الأحد المقبل rdquo;خرجة المادوناrdquo; من كنيسة مدينة حلق الوادي بمشاركة عدد من الفرنسيين والايطاليين من الزائرين ومن أصيلي هذه المدينة.

وسيقام في إطار هذه الندوة كذلك معرض صور حول ldquo;الحج في الديانات الإبراهيمية في تونسrdquo; بقصر بلدية حلق الوادي.