ترأس اليومالفيصل في مكتبة بجدة اجتماعا بمسئولي شركة البلد الأمين وعدد من المستثمرين المتنافسين على مشاريع تطوير النقل العام في مكة المكرمة .
جدة:أوضح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في الاجتماع الذي عقدة اليوم بجدة بمسئولي شركة البلد الأمين وعدد من المستثمرين المتنافسين على مشاريع تطوير النقل العام في مكة المكرمة ، أن إستراتيجية المنطقة وضعت لها خطة عشرية مضى على تنفيذها سنتان تعتبر هي الانطلاقة الحقيقية للتنمية وهذه الإستراتيجية انطلاقتها تبدأ من الكعبة التي يتوافد ملايين من المسلمين لزيارتها خلال العام.
وبين أن مخطط مكة الجديد يعتمد كليا على الحركة والنقل لتسهيل وصول المسلمين إلى الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة والخروج منها بكل يسر وسهولة وبوسائل نقل حضارية تستخدم فيها أحدث التقنيات .
وقال :quot; إننا سنكون محاسبين أمام الله ثم أمام الأجيال القادمة إذا لم نعمل لجعل مكة المكرمة أجمل مدن العالم وأحدثها خاصة أننا نعيش في أوضاع تهيئ لنا تحقيق ذلك من قيادة تملك الإرادة والدعم الكامل لهذا التوجه ومن وفرة مالية تعيشها المملكة وأيضا من سواعد سعودية قادرة على تحقيق ذلك quot;.
وأكد على أهمية أن يتم طرح مشاريع النقل وتخطيطها على أساس متكامل من خلال ربطها بشبكة واحدة مع جدة والطائف التي تعتبر بوابات رئيسية لدخول مكة المكرمة مشددا على ضرورة توفر مواصلات ونقل عام تليق بأطهر بقعة في العالم لجعلها أجمل مدن العالم .
كما قام الفيصل بمتابعة المشاريع ونتائج ورش العمل التي عقدتها شركة البلد الأمين مع عدد من المستثمرين لطرح هذه المشاريع على القطاع الخاص لاستثمارها وتنفيذها بالتحالف مع القطاع الحكومي والمتمثل في شركة البلد الأمين .
يذكر أن مكة تعيش ورشة عمل كبيرة وهي الأكبر في تاريخها لتنفيذ مشروع quot;مكة أفضلquot; خلال مدة حددها الفيصل عشرة سنوات الأمر الذي جعلها في حالة عمل دائم .