نفت شركة مايرسك الدنماركية لسفن الشحن انباء تحدثت عن نقل نفايات سامة لدفنها قبالة الكاميرون.

كوبنهاغن: نفت شركة مايرسك الدنماركية المشغلة لسفن الشحن اتهامات السلطات الكاميرونية لها بان سفينتها quot;ناشفيلquot; التي تبحر قبالة سواحلها غرب افريقيا تريد التخلص من حمولة تحتوي على quot;نفايات سامة خطيرةquot;.

وقالت الشركة في بيان ان quot;مايرسك ناشفيل لا تقوم بالقاء نفايات سامة من أي نوع. مزاعم وزير البيئة الكاميروني خاطئة تماما ولا اساس لهاquot;.

واضافت الشركة الشهيرة على المستوى العالمي ان quot;هيئة البيئة النيجيرية اختارت 15 حاوية من حاويات مايرسك ناشفيل لفحصها بحثا عن نفايات سامة في 26 تموز/يوليو ولم يتم العثور على اي مواد سامة او مشتبه بهاquot;.

واضافت ان quot;مايرسك لاين تلتزم بكافة الانظمة الدولية بهدف عدم المشاركة في أي تجارة محرمة بما فيها تجارة النفايات السامة وغيرها من المواد الممنوعةquot;. واكدت الشركة من جهة ثانية انه quot;يعود للعميل ان يصرح عما يودعه في الحاوية التي يرغب بنقلهاquot;.

وقالت الشركة الدنماركية ان الحاويات عائدة لعميل الماني وليس هولندي، كما اعلن سابقا.

وكان وزير البيئة الكاميروني بيار هيلي اعلن الاربعاء في بيان ان الاربعاء ان سفينة هولندية اسمها quot;ان في ناشفيلquot; تجوب سواحل افريقيا الغربية بهدف افراغ حمولتها من quot;النفايات السامة الخطرةquot;.