قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس بمقر إقامته في العاصمة البريطانية لندن كل من وزير الدفاع البريطاني ليليام فوكس ووزير الدولة للشؤون الخارجية والكمونولث ارستر بيرت و وزير الدولة للتنمية الدولية آلن دونتن، حيث بحث معهم جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا على مختلف الأصعدة السياسية والتنموية والعسكرية والأمنية بالإضافة بحث جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة ودعم خفر السواحل اليمنية.
واشاد الرئيس بالتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية البريطانية وكذا بمواقف بريطانيا الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرته التنموية والديمقراطية.. مؤكدا الحرص على إقامة علاقات استراتيجية طويلة المدى بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وجدد الترحيب بالاستثمارات البريطانية في اليمن .. مشيرا إلى أن الاستثمارات هي السبيل لدعم جهود مكافحة الإرهاب وذلك لما توفره من فرص عمل والحد من البطالة وتفويت الفرصة على العناصر الارهابية والمتطرفة من جذب الشباب واستغلال ظروفهم الاقتصادية.
من جانبهم عبر الوزراء البريطانيين عن حرص بريطانيا على تعزيز علاقاتها مع اليمن على مختلف الأصعدة ، مؤكدين دعم بريطانيا ليمن مستقر وموحد والحرص على إقامة شراكة قوية مع اليمن في مختلف المجالات..مشيدين بالخطوات التي تمت من جانب اليمن لتنفيذ ما جاء في إعلان لندن حول الاصلاحات في اليمن وكذا ما اتخذته اليمن من اجراءات لتنفيذ الأجندة الخاصة بمجموعة اصدقاء اليمن الذي سينعقد في نيويورك في شهر سبتمبر القادم.
واعرب الوزراء البريطانيين عن ارتياحهم للحوار القائم بين القوى السياسية في اليمن لمناقشة القضايا التي تخدم مصلحة اليمن واستقراره ..مؤكدين مباركة الحكومة البريطانية لهذا الحوار لما فيه مصلحة اليمن..مؤكدين دعمهم لجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ودعم خفر السواحل اليمنية.